لاعبو وفاق سطيف: سلوك جماهير المغرب فاجأنا – إرم نيوز‬‎

لاعبو وفاق سطيف: سلوك جماهير المغرب فاجأنا

لاعبو وفاق سطيف: سلوك جماهير المغرب فاجأنا

الجزائر – أصيب لاعبو وفاق سطيف بإحباط مزدوج، بالإضافة إلى خسارتهم أمام أوكلاند سيتي النيوزيلندي وهو ما يعني إقصاءهم في ربع النهائي من كأس العالم للأندية الجارية بالمغرب، فإنهم كانوا مضطرين لمواجهة ”العدائية المفاجئة“ من قبل الجمهور المحلي بحسب تصريحاتهم.

وقال المهاجم محمد بن يطو: ”لم نكن نتوقع أبداً أن يقف الأنصار المغاربة كلياً إلى جانب منافسنا، لقد حدث هذا الأمر بالرغم من أننا لم ننفك منذ وصولنا إلى المغرب وحيثما مررنا بتلقي الدعم والتشجيع من الجميع للذهاب بعيداً في هذه المنافسة، سيما بعد إقصاء ممثلهم“.

وكانت صفارات الاستهجان تتعالى من مدرجات الملعب خلال لقاء أوكلاند سيتي، في كل مرة تكون فيها الكرة بحوزة لاعبي وفاق سطيف بحسب وكالة الأنباء الجزائرية.

وأضاف اللاعب: ”أعترف أن سلوك وموقف الأنصار المغاربة جعلنا نضطرب بعض الشيء، لكن ذلك لم يكن بالتأكيد وراء خسارتنا، لأننا لم نكن بكل بساطة في يومنا“.

الأمر نفسه، عبر عليه عبد المالك زياية، المهاجم الآخر للوفاق السطايفي، الذي أعرب عن أسفه لموقف الأنصار بقوله: ”إنه لأمر مؤسف أن يدعم الأنصار المغاربة منافسنا بهذه الطريقة، لقد أدهشونا فعلاً بموقفهم هذا، وهو ما سيؤثر سلباً على صورتهم الجيدة التي لطالما احتفظنا بها في كل مقابلاتنا في هذا البلد“.

من جهته لم يرغب المدرب خير الدين ماضوي التركيز كثيراً على سلوك الأنصار المغاربة حيث يرى أنهم أحرار في اختيار الطرف الذي يقفون إلى جانبه في هذا المباراة.

وأوضح في هذا الشأن: ”هذا السلوك لا ينبغي أن يؤثر إلى هذه الدرجة على العلاقات التي تربطنا بإخواننا المغاربة، ما دام أن الأمور لم تخرج عن إطارها الرياضي“.

ولم يتوقف الأنصار المحليون الذين حضروا المقابلة عن تشجيع الفريق النيوزيلندي منذ بداية المواجهة وإلى غاية نهايتها.

من جانبه حيى مدرب أوكلاند سيتي، الإسباني رامون تريبوليكس موقف الأنصار المغاربة حيث حرص خلال ندوته الصحفية التي أعقبت اللقاء على شكرهم لتشجيعهم لفريقه.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com