إيقاف مسؤولين في المغرب لسوء أرضية ملعب الرباط – إرم نيوز‬‎

إيقاف مسؤولين في المغرب لسوء أرضية ملعب الرباط

إيقاف مسؤولين في المغرب لسوء أرضية ملعب الرباط

الرباط – قرر وزير الشباب والرياضة المغربي، محمد أوزين، إيقاف إثنين من المسؤولين في وزارته عن العمل إلى حين انتهاء التحقيق بشأن ”سوء أرضية“ استاد مولاي عبد الله، والذي يقام عليه فعاليات بطولة كأس العالم للأندية، وذلك بحسب مصدر في الوزارة.

وقال المصدر، الذي فضل عدم الكشف عن هويته، اليوم الإثنين: ”إن الوزير المغربي أقدم صباح اليوم على توقيف كل من كريم العقاري، الذي يعمل سكرتير الوزارة ومصطفى أزراول مدير الرياضات، إلى حين الانتهاء من التحقيقات التي تقوم بها ثلاثة قطاعات حكومية حول سوء أرضية استاد مولاي عبد الله“.

وتقوم ثلاث وزارات بالتحقيق في الواقعة وهي وزارة الشباب والرياضة، والداخلية، والمالية.

وعانى لاعبو فريقي كروز أزول وويسترن سيدني الأسترالي، يوم السبت، من سوء أرضية ملعب المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بسبب سقوط الأمطار بغزارة، وعدم وجود منافذ لتسريب مياه الأمطار، مما أثر بالسلب على أداء اللاعبين داخل الملعب.

وبناء على ذلك، قررت اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم للأندية لكرة القدم، أمس، نقل مباراة ريال مدريد الإسباني وكروز أزول المكسيكي في الدور نصف النهائي للبطولة إلى مراكش (وسط البلاد) بدلاً من الرباط (شمال البلاد).

وحسب بيان نقله موقع الاتحاد الدولي للعبة على شبكة الإنترنت، أنه تم نقل المباراة بسبب سوء أرضية الملعب في الرباط إثر سقوط أمطار غزيرة.

ووفقاً للبيان: ”نظرا للمشاكل التي يعانيها ملعب مولاي عبد الله بالرباط، قررت لجنة تنظيم البطولة بعد التشاور مع اللجنة المحلية المنظمة إجراء المقابلة التي ستجمع بين نادي كروز أزول وريال مدريد في مراكش بدلاً من اجرائها في مدينة الرباط كما كان قد قرر مسبقاً“.

وتقام منافسات كأس العالم للأندية بالمغرب بين يومي 10 و20 ديسمبر/ كانون الأول الجاري.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com