نتائج مثيرة وصدارة حائرة في الدوري اليمني

نتائج مثيرة وصدارة حائرة في الدوري اليمني

اعتلى فريقا شعب إب والتلال عدن صدارة ترتيب فرق دوري الدرجة الأولى لكرة القدم مؤقتا بعد فوزهما بصعوبة على فريقي العروبة وشباب الجيل في المباراتين اللتين جرت بينهم اليوم في افتتاح الجولة الثالثة عشرة والأخيرة من مرحلة ذهاب الدوري الذي شهد إقامة خمس مباريات.

وتمكن شعب إب من التغلب بصعوبة على ضيفه القادم من العاصمة صنعاء فريق العروبة بهدف دون رد سجله لاعبه سليمان الكدهي في الدقيقة 69 من زمن المباراة ليرفع الشعب رصيده إلى 22 نقطة في المركز الأول مؤقتا وبفارق الأهداف عن التلال الثاني بالرصيد ذاته بعدما حقق فوزا ثمينا على مضيفه شباب الجيل في الحديدة بهدف دون رد سجله لاعبه الكنغولي بول ديوك خلال الثلث الساعة الأولى من المباراة.

وعزز شعب إب بهذا الفوز حظوظه في إنهاء مرحلة ذهاب الدوري في مركز الصدارة لامتلاكه مباراة مؤجلة مع فريق الهلال، فضلا عن ترقبه لما ستسفر عنه مباراتي منافسيه أهلي صنعاء الصقر غدا الأحد في ختام الجولة الأخيرة لمرحلة الذهاب.

وبخسارتهما اليوم توقف رصيد العروبة عند 18 نقطة محتلا المركز الخامس مؤقتا، فيما تجمد رصيد شباب الجيل عند 14 نقطة متراجعا للمركز الحادي عشر.

وفي عدن عمق فريق الشعلة جراح جاره الوحدة عندما فاز عليه بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جرت على ملعب الشعلة بالبريقة.

أنهى الشعلة الشوط الأول متقدما بهدفين دون رد إذ افتتح لاعبه أسامة بجلة التسجيل في الدقيقة 16 قبل أن يضاعف زميله المدافع حمصان النتيجة بعدها بعشر دقائق، فيما شهد الشوط الثاني تقليص وحدة عدن للفارق في الدقيقة 71.

بهذه النتيجة رفع الشعلة رصيده إلى 17 نقطة مستقرا في المركز الثامن، فيما بقي وحدة عدن في المركز الأخير بـ9نقاط.

ومن ملعب بارادم بالمكلا انتزع هلال الحديدة نقطة ثمينة من مضيفه شعب حضرموت عندما تعادل معه بهدف لمثله.

واستمرت النتيجة سلبية حتى الدقيقة 60 من زمن المباراة عندما افتتح لاعب شعب حضرموت المخضرم علي العمقي التسجيل قبل أن يعادل الهلالي علاء الصاصي النتيجة في الدقيقة 73.

وأضاف كلا الفريقين نقطة لرصيديهما فوصل الهلال للنقطة 16 لكنه تراجع خطوة للمركز التاسع وله مباراة مؤجلة مع شعب إب، فيما بلغ شعب حضرموت النقطة 13 في مركزه قبل الأخير وله مباراة مؤجلة مع اليرموك.

واكتسح وحدة صنعاء شباك ضيفه فريق فحمان أبين بثلاثة أهداف دون رد في المباراة التي جرت بينهما على ملعب نادي الوحدة.

أنهى الوحدة الشوط الأول متقدما بهدف عبدالله عبسي وضاعف زميله البديل عبدالله عنقاد النتيجة منتصف الشوط الثاني، قبل أن يختتم رضوان الحبيشي ثلاثية الوحدة في الدقيقة 89.

بهذه النتيجة أنهى وحدة صنعاء مشواره في ذهاب الدوري مستقرا في المركز العاشر بـ16 نقطة، فيما تراجع فحمان أبين للمركز الثاني عشر بـ13 نقطة.

وتختتم منافسات الجولة الأخيرة لمرحلة ذهاب الدوري غدا الأحد بإقامة مباراتين هامتين إذ يتواجه الجاران أهلي صنعاء (21نقطة) واليرموك (18نقطة) في لقاء ساخن يسعى كلا الفريقين من خلاله إلى الظفر بنقاط المباراة الثلاث.

فالأهلي يطمح للحفاظ على صدارته وإنهاء مرحلة الذهاب متصدرا للترتيب رغم أن هذه الصدارة باتت مهددة بقوة من شعب إب الذي يملك أفضلية مباراة مؤجلة يمكّنه الفوز فيها من التربع على صدارة الترتيب حتى وإن فاز الأهلي بمباراة الغد.

في المقابل يسعى اليرموك للمنافسة بقوة على مركز الصدارة من بوابة الفوز على الأهلي خصوصا مع امتلاكه مباراة مؤجلة مع شعب حضرموت، ما قد يمكنه من خطف المركز الأول أو الثاني على الأقل إن فاز في كلا المباراتين.

ويشهد ملعب 22 مايو بمدينة إب مواجهة ساخنة تجمع ممثلها الثاني في الدوري فريق الاتحاد الجريح (18 نقطة) وضيفه حامل اللقب فريق الصقر (20نقطة).

وفيما يدخل الصقر هذه المباراة بغية الحفاظ على مركزه المتقدم أو خطف صدارة الترتيب إن خدمته ظروف بقية المباراة، يسعى اتحاد إب إلى تضميد جراحه بعد ثلاث هزائم متتالية والعودة للمنافسة بقوة على مركز الصدارة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة