مدرب المغرب التطواني: لا نستحق الخسارة – إرم نيوز‬‎

مدرب المغرب التطواني: لا نستحق الخسارة

مدرب المغرب التطواني: لا نستحق الخسارة

الرباط – لا يعتقد عزيز العامري مدرب المغرب التطواني أن فريقه كان يستحق الخسارة أمام أوكلاند سيتي النيوزيلندي في المباراة الإفتتاحية لكأس العالم للأندية لكرة القدم ودافع عن اختياراته للتشكيلة.

وخسر المغرب التطواني 4-3 بركلات الترجيح أمام أوكلاند بعد التعادل بدون أهداف في الوقتين الأصلي والإضافي ليودع البطولة مبكراً أمام أكثر من 40 ألف مشجع باستاد الأمير مولاي عبد الله في الرباط الأربعاء، ليفشل في تكرار مسيرة منافسه المحلي الرجاء البيضاوي المظفرة إلى المباراة النهائية العام الماضي.

وقال العامري الذي بدا غاضباً في مؤتمر صحفي: ”كما شاهدتم فإن المباراة كانت في أغلبها لفائدتنا لولا بعض التسرع بينما استمر نقص الفعالية، لكن الحظ لا يزال يعاكسنا، الأداء وتحية الجماهير للاعبين بعد نهاية اللقاء تؤكد بأنه لن يكون هناك أي تأثير سلبي (للنتيجة) على مباريات الدوري“.

وأضاف: ”لا نستحق الهزيمة التي جاءت بفعل ضربات الحظ، لم نكن الطرف الأضعف بل هذا أرقى مستوى يمكن أن نقدمه، تجربتنا لا تتعدى ثلاث سنوات بينما لدى الفريق المنافس خبرة أكبر بمشاركته للمرة السادسة (في كأس العالم للأندية) كما كانت له تجربة سابقة مع الرجاء في العام الماضي“.

وتابع: ”مثل آخر مبارياتنا في البطولة (الدوري) استحوذنا على اللعب علماً بأن الاستحواذ ليس سهلاً حيث أن اللاعبين عليهم أن يتحملوا المسؤولية خاصة في خط الهجوم“.

ودافع العامري عن استبداله لمحسن ياجور بعد نهاية الشوط الأول بعد أن أبدى المهاجم عدم رضاه بوضوح.

وقال مدرب المغرب التطواني: ”استبدلت ياجور مثلما قمت بتغيير فوزي عبد الغني بسبب تراجع المستوى، أنا لا أنظر للأسماء“.

وفي الدور المقبل سيلتقي أوكلاند مع وفاق سطيف باستاد الأمير مولاي عبد الله السبت القادم الذي سيشهد أيضاً مواجهة بين كروز ازول المكسيكي بطل أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي ووسترن سيدني واندرارز الأسترالي بطل آسيا.

وسيبدأ ريال مدريد بطل أوروبا وسان لورينزو بطل أمريكا الجنوبية مشوارهما في البطولة من الدور نصف النهائي الأسبوع القادم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com