كيف دفع الصقر ثمن تراجع اليمن غاليا؟

كيف دفع الصقر ثمن تراجع اليمن غاليا؟

تسحب يوم غد الخميس قرعة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم للموسم 2015 بمشاركة 42 فريقاً موزعين على منطقتي شرق وغرب آسيا مناصفة وبواقع 21 فريقاً لمنطقة الشرق و21 فريقاً لمنطقة الغرب.. ويمثل بلادنا في القرعة فريق الصقر حامل لقب بطولة الدوري للموسم الماضي.

ولأول مرة في تاريخ المسابقة تقلصت حصة الأندية اليمنية إلى ربع مقعد بعدما كان نصيبها نصف مقعد في آخر مشاركة الموسم الماضي لفريق اليرموك، وبالتالي سيخوض ممثل أنديتنا فريق الصقر التصفيات ابتداء من المرحلة التمهيدية الثانية ذهاباً وإياباً وفي حال فوزه يخوض تصفيات المرحلة التمهيدية الأولى ذهاباً وإياباً لتحديد المتأهل إلى مرحلة المجموعات.

ووفقا لموقع ”يمن جول“ جاء تقليص حصة الأندية اليمنية في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي بحسب تصنيف الاتحادات الوطنية في القارة الصفراء والتي أوقعت اتحاد القدم ببلادنا في المرتبة 18من إجمالي 23 اتحاداً في منطقته الجغرافية، بالإضافة إلى نتائج تصفيات كأس الاتحاد الآسيوي للموسم 2014 والتي شهدت خروج فريق اليرموك من الدور التمهيدي الأول.

ولم تحصل أندية سبع دول على أهلية المشاركة في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي للعام 2014 لتضطر لخوض التصفيات من أدوارها التأهيلية الأولى وهي أندية ”الصقر اليمن ، دوردوي قيرغزستان ، خاير فاهدات طاجيكستان ، مانانغ نيبال ، روسيل بنغلاديش، ممثل بوتان ،ممثل باكستان“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com