أبرز الغائبين عن مونديال الأندية

أبرز الغائبين عن مونديال الأندية

المصدر: إرم - من نور الدين ميفراني

يحتضن المغرب النسخة الحادية عشر من مونديال الأندية بمدن الرباط ومراكش في الفترة ما بين 10 و20 كانون الأول/ ديسمبر الحالي بمشاركة أبطال القارات الست بالإضافة لفريق المغرب التطواني بطل الدوري المغربي للمحترفين ممثلاً للبلد المضيف.

وشهدت النسخ السابقة تألق الفرق الأوروبية التي فازت باللقب 6 مرات، لكن الأندية البرازيلية وحدها احتكرت اللقب 4 مرات لتسجل رقماً قياسياً في البطولة.

وسيغيب عن النسخة الحالية عدة فرق ولاعبين سجلوا أسماؤهم بحروف من ذهب في البطولة خلال النسخ السابقة أبرزهم:

الأهلي المصري

صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الحضور في المسابقة بـ4 مرات، لم يتمكن من التأهل بعدما فشل في الحفاظ على لقبه بطلاً لإفريقيا وخرج قبل أن يصل دوري المجموعات، وعوض ذلك بالفوز بكأس الاتحاد الإفريقي، فيما ذهبت بطاقة إفريقيا لفريق وفاق سطيف الجزائري.

برشلونة الإسباني

حامل اللقب مرتين والمشارك في المسابقة 3 مرات خرج الموسم الماضي خالي الوفاض وأقصي من نصف نهائي دوري أبطال أوروبا ليترك الفرصة لغريمه التقليدي ريال مدريد للحضور في المسابقة.

الأندية البرازيلية

فازت الأندية البرازيلية باللقب 4 مرات وخسرت النهائي مرتين وحلت ثالثة مرتين ولم تغب عن المسابقة في السابق سوى في 3 مناسبات وستكون نسخة 2014 هي الرابعة.

الأرجنتيني سيزار ديلغادو

هداف المسابقة بـ5 أهداف ومهاجم فريق مونتيري المكسيكي يغيب عن الدورة الحالية بسبب عدم تأهل فريقه للمسابقة وسيكون الحاضر فريق مكسيكي آخر هو كروز أزول.

الأرجنتيني ليونيل ميسي

أفضل لاعب في البطولة مرتين والفائز رفقة برشلونة باللقب العالمي مرتين يغيب بدوره لغياب فريقه عن المسابقة، علماً أنه يحتل المركز الثاني في لائحة الهدافين.

المصري محمد أبو تريكة

النجم المصري اعتزل كرة القدم بشكل نهائي لكنه كان حاضراً في كأس العالم للأندية رفقة فريق الأهلي في 5 مناسبات، وستفقد البطولة لاعباً سجل 4 أهداف في مشاركاته السابقة ويحتل المركز الثاني في لائحة الهدافين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة