جوركوف يؤكد عودة بن طالب وعبيد لتشكيلة الجزائر

جوركوف يؤكد عودة بن طالب وعبيد لتشكيلة الجزائر

الجزائر – أكد الفرنسي كريستيان جوركوف مدرب الجزائر أنه سيضم الثنائي نبيل بن طالب ومهدي عبيد لتشكيلة الفريق في كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم الشهر المقبل.

وقال جوركوف في مؤتمر صحفي الأحد: ”سأختار تشكيلة من 23 لاعباً مع قائمة احتياطية تحسباً لأي ظروف طارئة قبل انطلاق البطولة وسأعلن عنها في منتصف الشهر الجاري“.

وأضاف: ”التشكيلة ستشهد عودة بن طالب وعبيد بعدما عاد الأول إلى المنافسة الرسمية مؤخراً مع ناديه توتنهام هوتسبير، وحتى عبيد تعافى من إصابته ويتمتع بإمكانات هائلة وهو يلعب في نيوكاسل لكنه للأسف غاب عن مباراة مالي الأخيرة بسبب الإصابة“.

وضمنت الجزائر مبكراً التأهل لكأس الأمم بعد فوزها في أول خمس جولات لكنها خسرت بعد ذلك 2-0 أمام مالي في الجولة الأخيرة يوم 19 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري.

وأوقعت قرعة النهائيات المقرر إقامتها في غينيا الإستوائية الشهر المقبل منتخب الجزائر في المجموعة الثالثة القوية إلى جوار منتخبات جنوب إفريقيا وغانا والسنغال.

وقال جوركوف الذي تولى تدريب الجزائر بعد كأس العالم الأخيرة: ”المنتخب الغاني أدى بشكل قوي خلال نهائيات كأس العالم الأخيرة والسنغال تملك إمكانيات هائلة ولاعبين رائعين وهو ما يؤكد صعوبة المهمة التي تنتظرنا في غينيا الإستوائية“.

وأضاف: ”مهمتنا ستكون صعبة حتى في دور الثمانية حين نلاقي منتخباً من منتخبات المجموعة الرابعة“، وتضم المجموعة الرابعة منتخبات ساحل العاج والكاميرون ومالي وغينيا.

وسيستعد منتخب الجزائر للبطولة القارية باللعب ودياً في ضيافة تونس يوم 11 يناير/ كانون الثاني في رادس.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com