6 صعوبات تواجه الجزائر في “مجموعة الموت”

6 صعوبات تواجه الجزائر في “مجموعة الموت”

وقع المنتخب الجزائري في مجموعة الموت أو كما أسموها مجموعة “الدمار الشامل” التي تضم غانا والسنغال وجنوب أفريقيا والجزائر، وهي المجموعة التي تبدو صعبة للغاية على منتخب المحاربين.

ترصد شبكة إرم الاخبارية 6 صعوبات ستواجه الجزائر في مجموعتها الصعبة خلال كأس أمم أفريقيا سترهن حظوظها في التأهل إلى الدور الثاني.

1 – غانا مرشحة ووصلت نصف نهائي البطولة السابقة

مما لاشك فيه أن المنتخب الجزائري سيعاني الأمرين خلال لقاءات الدور الأول، حيث سيواجه غانا الذي يعتبر إحدى أقوى الفرق الأفريقية القادرة على نيل لقب هذه الدورة، بعد أن سبق لها تنشيط نصف نهائي الدورة الفارطة وظهوره بشكل مشرف في نهائيات كأس العالم.

2 – جنوب أفريقيا أطاحت ببطل النسخة

سيقابل المنتخب الجزائري في أول لقاء له منتخب جنوب أفريقيا وهو اللقاء الذي سيحدد بنسبة كبيرة مستقبل الخضر في الكان، فأبناء البافانا بافانا لم يسبق لهم أن انهزموا في التصفيات ويملكون خط دفاع قوي وأقصوا نيجيريا، ما سيصعب حتما مهمة الخضر في التأهل.

3 – السنغال تبقى مدرسة وتخفي الأسرار

المنتخب السنغالي يبقى مدرسة كروية عريقة لها تقاليدها في كرة القدم، حيث فاز على مصر ذهابا وإيابا في التصفيات وقد يرهن حظوظ الخضر في تجاوز الدور الأول.

4 – الضغط على الجزائر لإثبات الذات

سيكون الضغط مفروضا على المنتخب الجزائري في نهائيات كأس أمم أفريقيا، لاسيما أن المحاربين سيسعون لإثبات ذاتهم بأنهم أقوى منتخبا على المستوى الافريقي والعربي، وهو الأمر الذي سيعود عليهم بالإيجاب.

5 – غانا والزحف الهجومي

يملك منتخب غانا أوقى خط في هجوم، وهو المنتخب القادر على الوصول إلى مرمى جميع المنافسين، وفي المقابل يعاني المنتخب الجزائري من ضعف على مستوى محور الدفاع.

6 – السنغال يريد الثأر من الجزائر

سيلعب منتخب السنغال بنية الثأر أمام الجزائر التي أقصتهم من السباق نحو مونديال جنوب إيفريقيا وكان ذلك بداية لمرحلة تراجع منتخب السنغال، وبالتالي فإن المواجهة أمام السنغال ستكون جد حاسمة.

وعلى الرغم من الصعوبات التي ستواجه المنتخب الجزائري في “كان” 2015 إلا أن عشاق الخضر يعلقون آمالا عريضة على فيغولي ورفاقه في الظهور بوجه قوي، بما أن المنتخب الذي أسال العرق البارد لألمانيا لا يخشى أي شيء.