صعود نجم مدرب منتخب اليمن بعد نجاحه في خليجي 22

صعود نجم مدرب منتخب اليمن بعد نجاحه في خليجي 22

صنعاء- قال رئيس لجنة المنتخبات في الاتحاد اليمني لكرة القدم، حسام السنباني، إن العديد من المنتخبات والأندية تفكر بجدية في التعاقد مع المدرب التشيكي ميروسلاف سكوب، وذلك بعد نجاحه في تطوير مستوى المنتخب اليمني وظهوره بمستوى متميز خلال منافسات ”خليجي 22“.

وأضاف السنباني في تصريحات صحافية، الجمعة، أن ”العديد من الاتحادات والأندية تفكر في استقدام سكوب للتدريب لديها، من بينها الاتحاد المصري للعبة الذي يحاول التعاقد مع سكوب خلفا لشوقي غريب الذي تمت إقالته“، دون أن يوضح رد سكوت على تلك العروض.

وتابع ”بالنسبة لردة فعلنا في لجنة المنتخبات فقد التقيت بسكوب وأكد لي أنه يحترم عقده مع الاتحاد اليمني وأنه سعيد بالعرض الذي قدمه رئيس الاتحاد اليمني لكرة القدم، والذي تضمن تمديد عقده لعامين مقبلين بهدف إكمال مشواره في بناء منتخب يمني قوي وقادر على المنافسة مشترطا علينا في الاتحاد تحسين الظروف والإمكانات التي يعمل فيها خلال الشهرين المقبلين“.

وواصل السنباني تصريحاته قائلا“ ”المستوى العالي الذي ظهر به المنتخب في كأس الخليج جعل الجميع في اليمن على قناعة بإمكانات المدرب وقدراته، وأصبحنا أكثر استعداداً لتوفير المتطلبات التي يحتاجها لكي ينجح في عمله ويحقق للمنتخب اليمني إنجازا أكبر يكون مصدر سعادة للجمهور اليمني“.

وكان المدرب التشيكي سكوب، وقع عقدا مع الاتحاد اليمني لتولي تدريب المنتخب الأول والأولمبي في أيار/ مايو الماضي حتى عام 2015، خلفا للمدرب الوطني سامي النعاش، وبراتب شهري يصل إلى أكثر من 22 ألف دولار.

وودع المنتخب اليمني منافسات ”خليجي 22“ من الدور الأول للبطولة بعد تعادله في مباراتين مع البحرين وقطر سلبيا وهزيمته من السعودية بهدف نظيف.

ولم يسبق للمنتخب اليمني أن اجتاز حاجز النقطة منذ أول مشاركة في البطولة الخليجية، وتحديدا في خليجي 16 في الكويت.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com