كل ما تريد معرفته عن حفل جوائز الاتحاد الآسيوي

كل ما تريد معرفته عن حفل جوائز الاتحاد الآسيوي

المصدر: أحمد نبيل – إرم نيوز

 

باتت سلطنة عُمان جاهزة لاستضافة الحفل السنوي لتوزيع جوائز الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، غدًا الأربعاء، والذي ينطلق في تمام الساعة السابعة مساء بالتوقيت المحلي.

وينطلق الحفل بتكريم زهانغ جيلونغ، النائب السابق لرئيس الاتحاد، والذي سيحصل على جائزة ماسة آسيا، كما يقدم الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي جائزتين تقديريتين أيضًا، الأولى إلى الياباني فوتوشي أيكيدا الذي قاد منتخب اليابان إلى الفوز بلقب كأس العالم للشابات تحت 20 عامًا 2018.

والثانية يتسلمها الكولونيل سوميوت بومبانمونغ، رئيس الاتحاد التايلاندي، بالنيابة عن لاعبي فريق وايلد بورز، الذين ألهموا العالم خلال رحلة صمودهم بعدما علقوا في كهف ثام لوانغ طوال 18 يومًا قبل أن يتم إنقاذهم.

مايا دياب والسندباد

كما يشهد الحفل فقرة غنائية تقدمها المطربة اللبنانية مايا دياب، إلى جانب فقرة فنية تعرض قصة سندباد، البحار التاريخي الشهير من عُمان.

ويقوم بتقديم فعاليات الحفل المذيع جون دايك من شبكة قنوات ”فوكس“، وناتاي مامو من شبكة قنوات ”أوربيت شوتايم“.

منافسة شرسة على الجوائز

وسينافس الدولي القطري عبدالكريم حسن على جائزة أفضل لاعب مع اليابانيين يوما سوزوكي وكينتو ميساو ثنائي كاشيما انتلرز، بطل دوري أبطال آسيا الذي هيمن على ترشيحات جوائز الاتحاد الآسيوي.

ولعب سوزوكي (22 عامًا) دورًا بارزًا في فوز كاشيما بدوري الأبطال، ونال جائزة أفضل لاعب في البطولة، بينما قام زميله لاعب الوسط ميساو بدور كبير في بناء هجمات الفريق الياباني.

وبالنسبة لجائزة أفضل لاعبة في آسيا، انحصرت المنافسة بين الأسترالية سمانثا كير والصينية وانغ شوانغ لاعبة باريس سان جيرمان واليابانية ساكي كوماغاي.

وتطمح كير للفوز بجائزة أفضل لاعبة للعام الثاني على التوالي، بعدما قادت منتخب بلادها إلى بلوغ نهائي كأس آسيا للسيدات 2018 في الأردن، وهي تمتلك مسيرة دولية مميزة سجلت خلالها 27 هدفًا في 72 مباراة.

في المقابل، أحرزت وانغ شوانغ أربعة أهداف خلال نهائيات كأس آسيا للسيدات، لتساهم في حصول الصين على المركز الثالث في البطولة، قبل أن تنتقل إلى نادي باريس سان جيرمان الفرنسي في شهر أغسطس/ آب الماضي.

وتألقت اليابانية كوماغاي هذا العام، حيث ساهمت في فوز اليابان بلقب كأس آسيا للسيدات للمرة الثانية على التوالي.

وينافس الياباني جو أويوا، مدرب كاشيما، على جائزة أفضل مدرب لفرق الرجال في آسيا مع رافشان حيدروف الذي قاد بلاده أوزبكستان للفوز بلقب كأس آسيا تحت 23 عامًا، في وقت سابق من العام الجاري، إضافة إلى العراقي باسم قاسم الذي قاد القوة الجوية للفوز بكأس الاتحاد الآسيوي.

وقال موقع الاتحاد الآسيوي على الإنترنت إن فئات الجوائز التي سيتم توزيعها جاءت كما يلي:

ماسة آسيا:

أفضل اتحاد وطني (متطور، صاعد، طامح).

جائزة تقدير رئيس الاتحاد الآسيوي للواعدين (متطور، صاعد، طامح).

جائزة أفضل مدرب (للسيدات).

جائزة أفضل مدرب (للرجال).

جائزة أفضل لاعب لكرة الصالات.

جائزة التقدير الخاصة لرئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

جائزة أفضل لاعب.

جائزة أفضل لاعبة.

كما سيتم الإعلان عن الفائزين في الفئات التالية، على أن يتم تقديم الجوائز في وقت لاحق:

جائزة التقدير الخاصة للحكام 2018.

جائزة أفضل لاعبة شابة.

جائزة أفضل لاعب شاب.

جائزة أفضل لاعب محترف خارج قارة آسيا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com