خليجي 22.. نصف نهائي بكل الاحتمالات

خليجي 22.. نصف نهائي بكل الاحتمالات

أسفر دوري المجموعات بخليجي 22 عن بلوغ السعودية وقطر عن المجموعة الأولى وعمان والإمارات عن المجموعة الثانية دور نصف النهائي ، وخروج مفاجئ للكويت في الجولة الأخيرة بعد هزيمة قاسية أمام عمان بخماسية نظيفة وهو الذي كان يكفيه التعادل للتأهل .

وأسفرت مقابلات نصف النهائي عن مواجهة السعودية متصدرة المجموعة الأولى للمنتخب الإماراتي ثاني المجموعة الثانية ، فيما تواجه عمان متصدرة المجموعة الثانية المنتخب القطري ثاني المجموعة الأولى.

السعودية والإمارات نهائي قبل الأوان

كان المنتخب الإماراتي حامل اللقب يتمنى تجنب مواجهة منتخب السعودية صاحب الأرض والجمهور لكن خماسية عمان في مرمى الكويت رمت به للصف الثاني في المجموعة الأولى ،ليواجه البلد المضيف في نهائي قبل الأوان.

ويعتبر المنتخبان الأفضل في النسخة الحالية ،فحامل اللقب قدم كرة جميلة رغم تعادله أمام عمان والكويت ،لكنه تمكن من تحقيق الفوز على العراق في الجولة الأخيرة من خلال تصحيح أخطاء الجولتين الأولى والثانية وبنفس المستوى الهجومي المميز ،ويملك كل الحظوظ للحفاظ على لقبه ورفع غلته للقب الثالث واللحاق بمنافسه في عدد الألقاب.

وتتسلح السعودية بعاملي الأرض والجمهور في محاولة لخطف اللقب الرابع في تاريخها والإنفراد بالصف الثاني في لائحة الفائزين باللقب ، ورغم تقديمها لعروض متوسطة في البطولة لكنها قادرة على بلوغ النهائي وحسم اللقب لصالحها لكونها تملك الرغبة والحماس للعودة لسكة الألقاب.

قطر وعمان لقاء مفتوح على كل الإحتمالات

يجمع نصف النهائي الثاني بين منتخبين متساويين في الحظوظ لبلوغ النهائي ، وقدما مستويات متفاوتة خلال لقاءات المجموعات.

المنتخب العماني تصدر المجموعة الثانية من خلال فوز مفاجئ وكبير على الكويت بلغ خمسة أهداف لصفر ، لكنه قدم خلال لقاءي الإمارات والعراق مستوى متوسط وكان قريبا من الخسارة خصوصا أمام المنتخب الإماراتي ، وفي حال تقديمه لنفس المستوى الذي لعب به أمام الكويت فسيكون مرشحا بقوة للنهائي.

ولم يحقق المنتخب القطري أي فوز في البطولة واكتفى بثلاث تعادلات أوصلته لنصف النهائي ،كما سجل هدف وحيد في 3 لقاءات ويبقى على الورق أضعف فريق في دور الأربعة من حيث النتائج فقط ، لكنه قد ينتفض في نصف النهائي ويقطع الطريق أمام عمان حيث يبحث عن فوزه الأول في البطولة.