قطر تستعين بإيران لاستضافة بعض المنتخبات المشاركة في كأس العالم 2022
قطر تستعين بإيران لاستضافة بعض المنتخبات المشاركة في كأس العالم 2022قطر تستعين بإيران لاستضافة بعض المنتخبات المشاركة في كأس العالم 2022

قطر تستعين بإيران لاستضافة بعض المنتخبات المشاركة في كأس العالم 2022

أقر الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث، المنظمة لكأس العالم لكرة القدم 2022 في قطر، حسن الذوادي، بإمكانية استضافة إيران بعض المنتخبات المشاركة في النهائيات.

وقال الذوادي، في تصريحات لوكالة "فرانس برس" أمس الاثنين، على هامش حضوره منتدى باريس من أجل السلام، إن ترتيبًا من هذا النوع "يشكل جزءًا من خطتنا العملية"، و"من البديهي أن يكون المضي فيه مرتبطًا بموافقة الاتحاد الدولي لكرة القدم، فيفا". وأضاف "هذا نقاش سنخوضه مع الاقتراب أكثر من موعد البطولة".

ويأتي الحديث عن استضافة بعض المنتخبات خارج قطر، في ظل دراسة اقتراح مدعوم من رئيس الفيفا السويسري غياني إنفانتينو، بزيادة عدد المنتخبات في مونديال 2022 من 32 إلى 48 منتخبًا، بدل انتظار مونديال 2026، حسب ما قرره الاتحاد الدولي سابقًا.

وستفرض هذه الزيادة، إذا اعتُمدت، تحدياتٍ جديدة على صعيد الاستضافة، وإقامة المنتخبات، واستيعاب الأعداد الإضافية للمشجعين؛ لأن قطر التي اختيرت للاستضافة في 2010، بنت استعداداتها منذ ذلك الحين لمونديال من 32 منتخبًا.

وأشارت تقارير صحفية في الأشهر الماضية، إلى أن إيران عرضت المساعدة في هذا المجال.

وقال الذوادي، ردًّا على سؤال حول ما إذا كانت قطر مستعدة لزيادة عدد المنتخبات: "استعداداتنا الآن هي لـ 32 منتخبًا، أي الصيغة الحالية. كل الاستعدادات مستمرة بناءً على ذلك...هناك دراسة جدوى تجرى في الوقت الحالي لبطولة من 48 منتخبًا، ثم سيتخذ القرار من قبل الفيفا، ونحن الدولة المضيفة".

يُذكر أن إنفانتينو أكد في الأسبوع الماضي في لقاء مع وسائل إعلام بينها فرانس برس، أن فرص تطبيق اقتراح الـ 48 منتخبًا في قطر، ضئيلة، وأن تحويله إلى واقع يشكل "تحديًا صعبًا".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com