اليمن تلعب بمستقبل مدرب السعودية في خليجي 22
اليمن تلعب بمستقبل مدرب السعودية في خليجي 22اليمن تلعب بمستقبل مدرب السعودية في خليجي 22

اليمن تلعب بمستقبل مدرب السعودية في خليجي 22

الرياض - تحتاج السعودية لنقطة واحدة أمام اليمن لتضمن مكانها في الدور قبل النهائي لكأس الخليج لكرة القدم لكن التعادل أمام الجار الجنوبي غدا الأربعاء ربما يمثل نتيجة مثيرة للخجل لأصحاب الأرض والمدرب الاسباني خوان رامون لوبيز كارو.



ويتعرض لوبيز كارو المدرب السابق لريال مدريد بالفعل لانتقادات حادة في وسائل الإعلام بعد البداية البطيئة لأصحاب الأرض في البطولة الإقليمية.

وخلال خمسة أيام منذ تعادلت السعودية 1-1 مع قطر في اليوم الافتتاحي وحتى وهي تهزم البحرين 3-صفر يوم الأحد لم تتوقف التكهنات بشأن مستقبل لوبيز كارو في بطولة يقدم فيها المنتخب السعودي أداء غير مستقر. وكان اثنان من أهداف السعودية في مباراة الأحد بطريق الخطأ لمدافعي البحرين عبد الله هزاع ومحمد حسين.

ورغم أن عبد الرزاق أبو داود المتحدث الرسمي باسم الاتحاد السعودي لكرة القدم أكد أمس الاثنين أن لوبيز كارو مستمر "حتى نهاية كأس الخليج بالتأكيد" إلا أن أي نتيجة سوى الانتصار على اليمن ستزيد الضغوط على المدرب الاسباني حتى وإن أدت للتأهل لقبل النهائي.

وفي غياب سلمان الفرج عن مباراة اليمن بسبب الإصابة سيتعين على لوبيز كارو إجراء تغييرات مرة أخرى على تشكيلته الأساسية بعدما استبدل ثلاثة لاعبين أمام البحرين من الفريق الذي واجه قطر في الافتتاح.

وقال المدرب الاسباني في تحليل فلسفي بعد الفوز على البحرين "كرة القدم مثل الرقص وبالنسبة للرقص فإنه يختلف من أغنية لأغنية وكذلك كرة القدم ولذلك عند اختيار التشكيلة ننظر إلى المنافس وطريقة لعبه... في النهاية يجب أن يعرف الجميع أنني لا أسمع أحدا وأركز في عملي."

وفاز اليمن - صاحب المركز 178 في تصنيف الاتحاد الدولي (الفيفا) - مرة واحدة على السعودية وكانت في أول مواجهة بينهما على الإطلاق عام 1975 لكن أصحاب الأرض سيواجهون فريقا حقق بالفعل أفضل نتيجة في تاريخه بكأس الخليج وهي التعادل في مباراتين في البطولة نفسها.

وبينما اشتكى المنتخب السعودي من ضعف المساندة الجماهيرية وهو الذي يلعب على أرضه فان اليمن يدين بالفضل لمشجعيه المتحمسين في تعادله مع البحرين ثم قطر.

وأمام قطر امتلأت مدرجات استاد الملك فهد الدولي بنحو 40 ألف مشجع يمني غير أنه من المستبعد أن ينجح عدد مماثل في دخول الاستاد لتشجيع اليمن ضد السعودية صاحبة الأرض التي تحركت لوضع قيود من أجل الاحتفاظ بالأماكن لمشجعيها.

واهتم المنتخب اليمني بالدفاع في أول مباراتين لكن سيتعين على مدربه التشيكي ميروسلاف سوكوب إجراء تغييرات في ظل غياب مدير عبد ربه للإيقاف بالإضافة للشكوك المحيطة بالمدافع الآخر محمد بقشان الذي تعرض لإصابة في الرأس أمام قطر.

وقال حسن عبد ربه المشرف العام على منتخب اليمن أمس الاثنين "أصيب.. بارتجاج بسيط (لكنه) بخير. قرار مشاركته أمام السعودية يعود للمدرب. سننتظر لنرى."

وإذا نجح اليمن في انتزاع نتيجة غير متوقعة أخرى فإنه قد يحتفل مساء الأربعاء بتأهل تاريخي للدور قبل النهائي في بطولة لم يحقق فيها حتى الآن أي انتصار طيلة مشواره.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com