جماهير الكرة الخليجية تتحدث عن سلبيات المنتخبات – إرم نيوز‬‎

جماهير الكرة الخليجية تتحدث عن سلبيات المنتخبات

جماهير الكرة الخليجية تتحدث عن سلبيات المنتخبات

المصدر: إرم – من أحمد ديب

تترقب جماهير الخليج العربي انطلاق مسابقة ”كأس الخليج بنسختها الـ22“ اليوم الخميس، والتي يعتبرها الخليجيون كأس عالم مصغرة نظراً لأهميتها التاريخية والشعبية التي تتمته بها في دول المجلس.

وتعتبر بطولة ”خليجي 22“ المقرر إقامتها في العاصمة السعودية الرياض وهي من أبرز البطولات تنظيماً وفنياً حتى اللحظة (قبل ساعات من انطلاقها الرسمي)، خاصة في ضوء التطور الكبير في قدرة المملكة على التنظيم، إلى جانب ارتفاع مستوى المنتخبات المشاركة، والتي تشارك 7 منها من أصل 8 في بطولة كأس آسيا المقبلة في عام 2015 في أستراليا.

وتعودت الجماهير الخليجية التحدث عن إيجابيات منتخباتها وإنجازاتها، في حين تتجنب في العادة الحديث عن أي سلبيات تواجهها هذه المنتخبات، خاصة قبل بطولة بحجم ”خليجي 22“.

”شبكة إرم“ استطلعت آراء الجماهير الخليجية قبل انطلاق البطولة عن سلبيات هذه المنتخبات المشاركة في كأس الخليج بالرياض، وكانت حصيلة الآراء كالتالي:

الإمارات

حامل اللقب منتخب الإمارات، والذي أكدت الجماهير أن خط الدفاع هو نقطة الضعف الكبرى في ”الابيض“.

وقال شاب يدعى راشد الرميثي ”مشكلتنا في الدفاع الضعيف والبطيء، وهجومنا ضعيف في التسجيل سواء أحمد خليل أو علي مبخوت“.

في حين اتفق خليفة محمد مع صديقه راشد مؤكداً أن ”الدفاع بطيء، وأن منتخب الإمارات لا يستطيع العودة للمباراة والفوز لو تلقى الهدف الأول“.

من جانبه قال شاب عرف عن نفسه باسم حمد ”المدرب (مهدي علي) لازم يتغير.. خطته معروفة“.

السعودية

وبالنسبة للمنتخب السعودي، تحدث الشاب عبد الله خلف (الهلالي المتعصب) عن ”الأخضر السعودي“ مشيراً إلى أن غيرة باقي الأندية قد يكون هو الضرر الأكبر على الفريق.

وقال عبد الله خلف ”أغلب تشكيلة المنتخب من فريق الهلال، وهو ما قد يؤثر على باقي اللاعبين“، مضيفاً ”لدينا أكثر من مهاجم وكلهم على مستوى عالٍ من المهارة“.

في حين أكد السعودي عبد العزيز أن مستوى المدرب الإسباني لوبيز كارو يؤثر على المنتخب، وقال ”مدربنا شوي ضعيف، وشخصيته ضعيفة“.

العراق

ولدى الشارع العراقي، تؤكد الجماهير أن غياب الهداف يونس محمود سيكون له التأثير الكبير على ”أسود الرافدين“، إلى جانب غياب زميله المدافع علي حسين رحيمة.

وقال ناجي وهو عراقي مقيم في العاصمة الإماراتية أبوظبي ”سلبية المنتخب أكيد هي غياب الهداف يونس محمود“.

كما اتفق محمود المحمود مع ناجي على تأثير غياب الهداف يونس محمود عن العراق، مضيفاً ”دائما معسكر المنتخب يكون غير مهم ولا نستفيد منه شيئاً“.

قطر

من جانبه قال الشاب القطري أحمد خلفان أن فريقه سيعاني من الغيابات في المسابقة الخليجية، كما أن الفريق لا يملك القائد والنجم الذي يستطيع قيادة اللاعبين من داخل الملعب.

وقال أحمد خلفان ”خلفان (إبراهيم) مو موجود، و(سيباستيان) سوريا مو موجود“، في إشارة إلى غيابهما عن البطولة لأسباب الإصابة والظروف الخاصة على التوالي.

اليمن

خرج أحد عشاق المنتخب اليمني، والذي فضل عدم ذكر اسمه، بتصريحات قاسية تجاه منتخب بلاده، مؤكداً أن غياب نجم المنتخب علي النونو سيزيد من معاناته في البطولة الخليجية.

وقال الشاب ”خلنا أول شي نفوز في مباراة، وبعدها حدثني عن سلبيات وإيجابيات المنتخب“، في إشارة لعدم تحقيق منتخب اليمن لأي انتصار في تاريخ مشاركاته في بطولات كأس الخليج السابقة والبالغ عددها ست.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com