7 أسباب تجعل الجزائر تفوز بـ "أمم أفريقيا" 2015
7 أسباب تجعل الجزائر تفوز بـ "أمم أفريقيا" 20157 أسباب تجعل الجزائر تفوز بـ "أمم أفريقيا" 2015

7 أسباب تجعل الجزائر تفوز بـ "أمم أفريقيا" 2015

يستطيع المنتخب الوطني الجزائري أن ينصب نفسه بطلاً لكأس أمم أفريقيا 2015، خصوصاً أن جميع الظروف تصب في مصلحته، وتعرض "إرم" 7 أسباب لتربع الخضر على العرش الأفريقي.

يملك المنتخب الجزائري في صفوفه عدة نجوم بإمكانهم صنع الفارق في أي وقت مثل على براهيمي وفيغولي وسليماني ومحرز، كما كان عليه في نهائيات كأس العالم بالبرازيل 2014.

وجود البدائل

ولعل الأمر الذي يبقي المنتخب الجزائري قويا،ً هو وجود البدائل في كل منصب، حيث أن غياب لاعب أو اثنين قد لا يؤثر على الأداء، بالإضافة إلى تدعيم المنتخب بلاعبين جدد في صورة مهاجم نيوكاستل الانجليزي مهدي عبيد والنجم الساحلي التونسي بغداد بونجاح.

الاستقرار وتماسك المجموعة

يتمتع منتخب محاربي الصحراء بتماسك المجموعة واستقرارهم، حيث أن المدير الفنيي للمنتخب كريستيان جوركوف احتفظ بنفس الأسماء التي دافعت عن ألوان المنتخب في المونديال البرازيلي السابق.

وأهم شيء هو طريقة التواصل بين المدرب واللاعبين، فحسب اللاعبين تصل تعليمات المدرب الفرنسي بسرعة إذ يتحدث معظم لاعبي الخضر الفرنسية.

وتراجع مستوى المنتخبات الأفريقية كثيرا خلال الأشهر الماضية، على غرار منتخب ساحل العاج والكاميرون وغانا، لكن في المقابل ارتفع مستوى المنتخب الجزائري وبلغ المركز 15 عالمياً لأول مرة في تاريخه.

ويميز المنتخب الجزائري عن المنتخبات الافريقية انضباطه داخل الملعب وخارج، فلاعبو المنتخب الكاميروني عادة ما يلجأون إلى الإضراب للمطالبة بحقوقهم أو التشاجر فيما بينهم كما حدث في مونديال البرازيل.

وكان لحنكة رئيس اتحاد كرة القدم الجزائري محمد روراوة الدور الفعال في وصول المنتخب الجزائر إلى أعلى المستويات، كما أن علاقته مع مختلف اتحادات الكرة خدمت كثيراً محاربي الصحراء الذين بإمكانهم الفوز بالكأس الأفريقية لعالم 2015.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com