بوقرة يرشح الجزائر للتتويج بكأس أفريقيا

بوقرة يرشح الجزائر للتتويج بكأس أفريقيا

المصدر: إرم - معاذ مصطفى

أجرى مجيد بوقرة مدافع المنتخب الوطني ونادي الفجيرة الإماراتي حوارا مطولا مع صحيفة ”غولف نيوز“ الإماراتية تحدث من خلاله عن مشواره الاحترافي مع ”الخضر“ وعن التحديات الكبيرة التي تنتظره.

والبداية كانت بالحدث الأفريقي المقبل، حين رشح قائد المنتخب الجزائري فريقه للتتويج باللقب القاري، وقال: ”نحن مرشحون للتتويج بـ ”الكان“ على الورق، لكن بالنسبة لي سندخل المسابقة بنفس حظوظ المنتخبات الأخرى لأنه في أفريقيا لم تعد هنالك منتخبات صغيرة، وأي منتخب بإمكانه الفوز على الآخر، لذلك علينا أن ننتظر دائما حدوث مفاجآت“.

وواصل مضيفا: ”منتخبنا يملك الجودة اللازمة، لكننا مطالبون أن نظهر نفس الروح القتالية التي أبنا عنها في كأس العالم وأن ننسى ما أنجزنا مؤخرا لنوفق في التتويج بالكان“.

وبدا بوقرة متمسكا بقرار اعتزال اللعب الدولي بعد كأس أفريقيا، وقال: ”حملت قميص المنتخب الوطني طوال 10 سنوات ولعبت كؤوس العالم وأفريقيا، الدورة القادمة التي ستأتي بعد دورة المنتظرة ستكون بعد سنتين لهذا لن أكون محفزا على مواصلة مشواري الدولي، يجب أن أفسح المجال للاعبين الشباب، لقد قمت بواجبي طيلة 10 سنوات وإستمتعت بكل دقيقة لعبتها، لكن الوقت حان لطي الصفحة، سيكون من المذهل أن أنهي مشواري الدولي بالتتويج بكأس أفريقيا، مع أن المهمة لن تكون سهلة، عموما مهما حصل سأكون فخورا بمشواري مع الخضر“.

وفي سياق آخر، نفى مدافع ”الخضر“ مجيد بوقرة وجود أي رغبة لديه في تمثيل منتخب فرنسا قبل التحاقه بالخضر، وقال: ”لم تخطر بذهني هذه الفكرة أبدا، كنت مناصرا لـ ”الخضر“ منذ الصغر وأحب بلدي كثيرا، لم أتحصل على فرصة تمثيل فرنسا في الفئات الشبانية، لكن حتى لو حدث ذلك كنت سأختار الجزائر بصفة طبيعية“.

وعلق على اختيار بنزيمة وزيدان للمنتخب الفرنسي قائلا: ”ربما في حال اختيارك الجزائر حظوظك في الانتقال إلى ريال مدريد تكون أقل، بصراحة عندما تكون لاعبا دوليا فرنسيا قيمتك تكون أعلى، هذه هي الحياة، لكن في فرنسا هناك الكثير من اللاعبين الجيدين لم يحصلوا عل فرص كثيرة لإثبات إمكاناتهم لهذا نحن نرى تزايد عدد اللاعبين الذين يفضلون تمثيل الجزائر“.

وبدا بوقرة متفائلا بمستقبل المنتخب الوطني ومقتنعا بإمكانية تألق الجزائريين في أندية كبيرة، وقال في هذا السياق: ”نملك الآن لاعبين مثل براهيمي الذي يقدم مستويات رائعة مع بورتو ونفس الشيء بالنسبة لـ فغولي مع فالنسيا، عندما يقدم المنتخب الوطني مستويات جيدة بإمكانه جذب المزيد من اللاعبين وبتحقيق نتائج مميزة ربما تبدأ أندية كبيرة في التفكير أكثر في إستقدام لاعبين جزائريين، هذا ما نريده، لن يكفي القيام بمشوار مثل ذلك الذي قدمناه في المونديال مؤخرا ثم بعدها لا أحد يسمع عن الجزائر، نريد أن نظهر للاعبين الجزائريين أنهم بإمكانهم أن يصبحوا لاعبين كبار حتى بلعبهم مع الخضر“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com