المغرب يعلن الأربعاء موقفه من تنظيم أمم أفريقيا 2015

المغرب يعلن الأربعاء موقفه من تنظيم أمم أفريقيا 2015

المصدر: عواصم - نورالدين ميفراني

من المنتظر أن يعلن المغرب الأربعاء موقفه النهائي من تنظيم نهائيات أمم أفريقيا 2015 بعد اجتماع المجلس الحكومي والذي من المحتمل أن يناقش تقريرا يقدمه وزير الشباب والرياضة المغربي محمد أوزين.

وكان الاتحاد الأفريقي قد منح المغرب مهلة حتى السبت القادم، لإعلان موقفه النهائي مشددا على ضرورة عدم تأجيل النهائيات والإبقاء على موعدها في الفترة ما بين 17 كانون الثاني/يناير و8 شباط/فبراير 2015.

وأكد وزير الشباب والرياضة المغربي أن التوافق مع الاتحاد الأفريقي حول قرار يرضي الجميع لم يعد ممكنا بالنظر لإصرار الطرف الآخر على إجراء البطولة في موعدها أو إعلان الانسحاب رسميا.

وقال وزير الشباب والرياضة المغربي في تصريحات صحفية: ”لم يترك لنا الاتحاد الأفريقي خيارات عديدة وسنتخذ القرار الذي يدافع عن مصالح المغرب ومصالح كرة القدم المغربية.“

ومن المحتمل أن يقبل المغرب تنظيم البطولة في موعدها المحدد مع فرض عدم دخول الجماهير الأفريقية لأراضيه تجنبا لأية مخاوف من دخول وباء ”إبولا“ لأراضيه وبذلك قد تتكبد البطولة خسائر كبيرة على الصعيد الجماهيري.

ويخشى المغرب من العقوبات الأفريقية على كرة القدم، حيث من المحتمل أن يتعرض للإيقاف لمدة 4 سنوات ومنعه من المشاركة في كل المسابقات التي ينظمها الاتحاد الأفريقي لكرة القدم سواء على صعيد الأندية أو المنتخبات، وقد يدخل الاتحاد الدولي لكرة القدم على الخط ويساند الكاف ويحرم المغرب من تنظيم مسابقات عالمية أيضا.

وسيحاول المغرب أن يصدر بلاغا يؤكد من خلاله على تنظيم البطولة في موعدها مع بعض التحفظات سيناقشها مع الاتحاد الأفريقي خلال اجتماعهما في القاهرة يوم 11 تشرين الثاني /نوفمبر القادم قبل اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد الأفريقي لاتخاذ قرارها النهائي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com