الجزائر مهددة بخسارة تنظيم أمم إفريقيا 2017

الجزائر مهددة بخسارة تنظيم أمم إفريقيا 2017

المصدر: القاهرة - من شريف عباس

قد تخسر الجزائر سباق تنظيم كأس الأمم الإفريقية عام 2017، بسبب هجوم الصحافة المحلية هناك على عيسى حياتو، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم ”كاف“، حسب صحيفة ”الشروق“ الجزائرية.

وذكرت الصحيفة أن حياتو التقى رئيس الوزراء الجزائري، عبد المالك سلال، على هامش اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد القاري، مشيرة إلى أن الحديث بينهما تطرق إلى فرص الجزائر في استضافة البطولة في نسختها بعد المقبلة.

وأضافت الصحيفة، حسب مصادرها، أن حياتو أبلغ رئيس الوزراء استياءه من الصحافة الجزائرية في الفترة الأخيرة، ما شكل لديه فكرة سلبية عن ملف الجزائر لاستضافة البطولة.

وتابعت الصحيفة أن حياتو أبدى غضبه لانتقاد الصحافة شخصه والاتحاد، مؤكداً أنه لا يمكنه تأييد ملف بلد صحافته تنتقده.

كما أغضب حياتو حديث الصحافة عن تحركات محمد روراوة، رئيس الاتحاد الجزائري، لخلافة حياتو في منصب رئاسة ”كاف“، حسب الصحيفة نفسها.

من جانبه، حاول سلال الدفاع عن الصحافة الجزائرية، مؤكداً أنه صحافة حرة تنتقد المسؤولين المحليين قبل الأجانب، وأن موقف الصحافة لا يعكس موقف السلطات.

كانت الجزائر قدمت ملفاً لاستضافة إحدى نسختي 2019 أو 2012، لكنها خسرت السباق، ما دفعها للمنافسة على شرف تنظيم نسخة 2017 بدلاً من ليبيا، التي اعتذرت عن عدم التنظيم، بسبب الأحداث السياسية هناك.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة