الزاكي يعيد الشماخ والسعيدي لتشكيلة المغرب

الزاكي يعيد الشماخ والسعيدي لتشكيلة المغرب

الرباط – أعاد بادو الزاكي مدرب منتخب المغرب الأول لكرة القدم المهاجم مروان الشماخ لاعب كريستال بالاس لتشكيلة موسعة تضم 36 لاعباً استعداداً لمباراتين وديتين متتاليتين أمام بنين وزيمبابوي الشهر المقبل في أغادير ضمن تحضيراته لنهائيات كأس أمم إفريقيا 2015.

وسبق للزاكي توجيه الدعوة للشماخ الذي كان ضمن تشكيلة قادها المدرب ذاته لبلوغ نهائي أمم إفريقيا 2004 في تونس لكنه غاب بعد ذلك لأسباب تراوحت بين الإصابات ورغبته في التركيز مع ناديه.

وضمت القائمة أيضاً أسامة السعيدي مهاجم ستوك سيتي الإنكليزي بعد غياب طويل بعد أن كان ضمن تشكيلة ”أسود الأطلس“ التي فازت على الجزائر برباعية دون رد في مراكش ضمن تصفيات كأس إفريقيا 2012.

واستبعد المدرب اللاعبين المحترفين في مسابقات الدوري بالخليج مقابل توجيه الدعوة لثلاثة عشر لاعباً محلياً.

وسيلتقي المغرب مع بنين في 13 نوفمبر وسيلعب بعد ثلاثة أيام مع زيمبابوي، وستقام المباراتان في الاستاد الكبير لأغادير.

وسبق للمغرب أن فاز بثلاثة أهداف دون رد على كينيا وبأربعة أهداف نظيفة على إفريقيا الوسطى في مراكش في وقت سابق هذا الشهر كما تغلب في الشهر الماضي على ليبيا بثلاثية نظيفة مقابل التعادل بدون أهداف مع منتخب قطر.

وفيما يلي تشكيلة المنتخب المغربي:

في حراسة المرمى: ياسين بونو (ريال سرقسطة الإسباني) وأنس الزنيتي (الجيش الملكي) ومحمد اليوسفي (المغرب التطواني) وعبد العالي المحمدي (الكوكب المراكشي).

مدافعون: المهدي بنعطية (بايرن ميونخ الألماني) ومروان داكوستا (سيفاسبور التركي) وأشرف لزعر وزهير فضال (باليرمو الايطالي) ونبيل درار (موناكو الفرنسي) ومحمد أولحاج وعادل كروشي وزكريا الهاشمي (الرجاء البيضاوي) ومحمد أبرهون (المغرب التطواني) وأحمد القنطاري (لانس الفرنسي) وأيوب الخالقي وعبد الرحيم الشاكير (الجيش الملكي).

لاعبو الوسط: كريم الأحمدي (فينوورد الهولندي) وعصام عدوا (ليفانتي الاسباني) ومنير عبادي (فيرونا الإيطالي) وجمال آيت بن يدر (أوزير الفرنسي) ونور الدين امرابط (ملقة الإسباني) وعمر قادوري (تورينو الإيطالي) وزكريا حدراف (الدفاع الحسني الجديدي) ويونس بلهندة (دينامو كييف الأوكراني) والمهدي قرناص (اليسوند النرويجي) وأسامة السعيدي (ستوك سيتي الإنكليزي) وزهير نعيم (المغرب التطواني) ومحمد برابح (الوداد البيضاوي).

مهاجمون: عبد العزيز برادة (مرسيليا الفرنسي) وعبد الرزاق حمد الله (قوانغتشو الصيني) وعاطف شحشوح (سيفاس سبور التركي) ومحسن ياجور (المغرب التطواني) ومبارك بوصوفة (لوكوموتيف موسكو الروسي) ويوسف العربي (غرناطة الإسباني) ومروان الشماخ (كريستال بالاس الإنكليزي) وزكريا الأبيض (فيتيس أرنهيم الهولندي).

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة