النجم الساحلي يهدد بسحب الثقة من الاتحاد التونسي

النجم الساحلي يهدد بسحب الثقة من الاتحاد التونسي

تونس – هدد النجم الساحلي الذي ينافس في الدوري التونسي الممتاز لكرة القدم الأربعاء بسحب الثقة من مجلس إدارة اتحاد اللعبة في بلاده بعد اتهامه ”بالتغطية على المظالم“ التي يتعرض لها النادي.

وجاء في بيان النجم الساحلي بموقعه على الإنترنت: ”تؤكد الهيئة المديرة للنجم الرياضي الساحلي أنها بصدد النظر في سحب ثقتها من المكتب الجامعي الحالي إذا ما تواصلت تغطيته على المظالم التي تتعرض لها جمعيتنا والجهة بأكملها وتعمد تبريرها“.

وكان النجم الساحلي احتج على أداء حكم مباراته التي خسرها 2-1 أمام البنزرتي بعدما طرد أحد لاعبيه وألغى له هدفاً الأحد الماضي وشن هجوماً على الاتحاد التونسي واتهمه بمحاباة غريمه الإفريقي.

لكن الاتحاد التونسي أصدر بياناً دعا فيه إلى احترام القوانين والميثاق الرياضي والنأي بالرياضة عن التجاذبات السياسية.

وجاء في بيان الاتحاد التونسي: ”إذا لاحظ أي توظيف سياسي قد يمس من مصداقية النتائج الرياضية أو في حال تواصل التصريحات والاتهامات المتبادلة ذات الأبعاد والخلفيات السياسية فإنه سيكون مضطراً لإيقاف نشاط البطولة إلى حين الانتهاء من الانتخابات الرئاسية المقبلة“.

ويتزعم رضا شرف الدين رئيس النجم الساحلي قائمة حزب نداء تونس للانتخابات التشريعية بمحافظة سوسة معقل النجم الساحلي فيما يتزعم سليم الرياحي رئيس الإفريقي حزب الاتحاد الوطني الحر وهو مرشح للانتخابات الرئاسية.

وتستعد تونس لإجراء انتخابات برلمانية الأحد المقبل تليها انتخابات رئاسية في 23 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

وكانت وزارة الرياضة التونسية قررت إيقاف جميع الأنشطة الرياضية لمدة عشرة أيام أثناء فترة الانتخابات البرلمانية.

ويتقاسم النجم الساحلي مع الإفريقي صدارة الدوري التونسي برصيد 19 نقطة عقب منافسات الجولة الثامنة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com