بلاتيني: لم أندم على ترشيحي قطر لاستضافة مونديال 2022
بلاتيني: لم أندم على ترشيحي قطر لاستضافة مونديال 2022بلاتيني: لم أندم على ترشيحي قطر لاستضافة مونديال 2022

بلاتيني: لم أندم على ترشيحي قطر لاستضافة مونديال 2022

الدوحة- قال رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، الفرنسي ميشيل بلاتيني، إنه لم يندم على التصويت لقطر لاستضافة بطولة كأس العالم 2022.

وفي تصريح لقناة بي إن سبورت القطرية، يوم الأحد، أضاف بلاتيني: "لم أتحدّث عن الفساد في ملف قطر، وإذا ثبُت أن هناك فسادًا ماليًا فسيكون هناك إعادة".

وأضاف: "أنا دافعت مرارًا عن إقامة المونديال في أراضٍ جديدة لذلك أنا قمت بالتصويت لقطر لاستضافة مونديال 2022 وروسيا لاستضافة مونديال 2018".

ومضى بلاتيني قائلا: "اخترت قطر لأنها أراضٍ جديدة وسأكافح من أجل إقامة المونديال في فصل الشتاء ولست نادماً للتصويت لقطر".

وعن علاقته بالسويسري جوزيف بلاتر، رئيس الاتحاد الدولي للعبة، قال: "علاقتي طيبة على المستوى الإنساني مع بلاتر، هناك بعض النقاشات لكن أكن له كل التقدير والاحترام".

وأردف بلاتيني قائلاً: "رفضت التقدّم لرئاسة فيفا لأنني أحب الاتحاد الأوروبي وإن خيروني سأختار يويفا لأنني أشم رائحة كرة القدم والعشب هناك".

وتابع بلاتيني: "مسألة الاختلاف مع بلاتر هي في بعض التفاصيل خاصة مشاكل العنف والعنصرية فهو يريد أن ننقص النقاط للفرق لكنني قلت إن ذلك تصرّف الجمهور لماذا نعاقب الفرق بإنقاص نقاطها".

ومضى بلاتيني قائلاً: "لقد ساندته في العديد من المرّات لكنني لن أسانده في المرّة القادمة لانتخابات الفيفا التي ستقام العام المقبل وأريد رياح تجديد بدون بلاتر".

وفيما يتعلق بجائزة أفضل لاعب في العالم (الكرة الذهبية)، رفض بلاتيني، فوز البرتغالي كريستانو رونالدو أو الأرجنتيني ليونيل ميسي بلقب أفضل لاعب في العالم هذا العام.

وأشار إلى " يجب أن يفوز بلقب أفضل لاعب ممن تألقوا في كأس العالم، بمعنى أصح لاعب ألماني".

وتابع بلاتيني: "ليس لي صوت، لكن لا يجب أن يتكرر ما حدث في 2010 حين لعب ميسي بطولة عادية في جنوب أفريقيا ثم فاز بلقب أفضل لاعبي العالم".

ومؤخرًا، أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أن القائمة المبدئية للمرشحين للفوز بجائزة الكرة الذهبية لعام 2014 ستكون يوم 28 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.

وبحسب الموقع الرسمي للاتحاد على شبكة الإنترنت سيعلن عن اسم الفائز في حفل يقيمه "فيفا" يوم 12 يناير/ كانون الثاني 2015 بمدينة زيوريخ السويسرية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com