نادي الكويت يحقق انتصاره الأول مع مدربه الجديد إبراهيم

نادي الكويت يحقق انتصاره الأول مع مدربه الجديد إبراهيم

الكويت– بدأ المدرب المحلي محمد إبراهيم مهمته مع فريقه الجديد الكويت، بانتصار على مضيفه النصر بهدفين دون رد اليوم الجمعة، في ختام الجولة السابعة للدوري الكويتي الممتاز لكرة القدم.

وقاد إبراهيم القادسية حامل اللقب والغريم التقليدي للكويت لفترة طويلة وحقق معه عدداً كبيراَ من البطولات المحلية كلاعب وكمدرب، قبل أن ينتقل لتدريب الكويت منذ نحو أسبوعين خلفاً لمواطنه عبد العزيز حمادة الذي استغنى النادي عن خدماته لسوء النتائج.

وبهذا الفوز ارتقى فريق الكويت الذي عوض تعادله السلبي أمام الشباب في الجولة الماضية للمركز الثاني، بعد أن رفع رصيده إلى 17 نقطة متأخراً بفارق نقطة واحدة عن نادي العربي المتصدر، بينما ظل النصر على رصيده السابق سبع نقاط في المركز الثامن.

وانتظر الكويت حتى الدقيقة 45 لتسجيل هدف التقدم عن طريق عبدالله البريكي من ركلة جزاء تسبب فيها عبد الوهاب الختلان وتلقى على إثرها إنذاراً.

ومع بداية الشوط الثاني حاول النصر تعديل النتيجة وهاجم بشكل مكثف لكن دون خطورة حقيقية على مرمى الكويت.

وزاد الختلان جراح فريقه عندما طرد من اللقاء في الدقيقة 62 بداعي الاعتداء على وليد علي لاعب الكويت في كرة مشتركة، ليكمل النصر 28 دقيقة بعشرة لاعبين.

وفي الدقيقة 79 أضاف رضا قوجان نجاد مهاجم الكويت هدف الاطمئنان الثاني لفريقه من تسديدة قوية من مدى بعيد، سكنت شباك النصر.

وضمن مباريات الدوري، واصل الصليبيخات عروضه الجيدة في الدوري هذا الموسم بعد فوزه على مضيفه الساحل، بهدفين دون رد الجمعة أيضا.

ورفع الصليبيخات رصيده إلى 14 نقطة ارتقى بها للمركز الخامس، بينما بقي الساحل برصيد خمس نقاط في المركز الحادي عشر.

وفي مباراة أخرى اليوم حقق التضامن أول فوز له في الدوري على حساب الفحيحيل 3-1، ضمن الجولة ذاتها ليرفع الفائز رصيده إلى أربع نقاط في المركز 12.

وكانت البطولة توقفت لنحو عشرة أيام بسبب ارتباط منتخب الكويت بخوض مباراتين وديتين أمام الأردن، استعداداً للمشاركة في كأس الخليج الشهر المقبل وكأس آسيا مطلع 2015.

وقررت لجنة المسابقات بالاتحاد الكويتي، تقديم موعد إقامة مباريات الجولة لإتاحة الفرصة أمام الجماهير لمتابعة نهائي كأس الاتحاد الآسيوي بين القادسية الكويتي وأربيل العراقي في الإمارات السبت.

وتقدمت عدة أندية باعتراضات على تغيير المواعيد لكن لم يتم العدول عن القرار.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com