أسوأ 8 حكايات أبطالها لاعبين "جزائريين"
أسوأ 8 حكايات أبطالها لاعبين "جزائريين"أسوأ 8 حكايات أبطالها لاعبين "جزائريين"

أسوأ 8 حكايات أبطالها لاعبين "جزائريين"

في العديد من الأحيان ينزل لاعبو كرة القدم إلى أدنى المستويات ويقومون بتصرفات غير أخلاقية يعكسها سلوكهم فوق المستطيل الأخضر، من بين هؤلاء هناك ثمانية لاعبين جزائريين سلوكهم سيء للغاية.

شبكة "إرم الاخبارية" تنشر حكايات وقعت لبعض اللاعبين الجزائريين لم يسبق لأي وسيلة إعلامية أن تطرقت إليها.



شاوشي ونطحته الشهيرة

يعد حارس مولودية الجزائر فوزي شاوشي أحد أسوأ اللاعبين الجزائريين من حيث السلوك خلال العشر سنوات الأخيرة، فاللاعب وعلى الرغم من مساهمته الفعالة في تأهل الجزائر إلى كأس العالم 2010 بأم درمان، إلا أن تصرفات الغير رياضية جعلته يخسر العديد من الأسهم، ولعل أسوأ سلوك قام به شاوشي كان في نهائيات كأس أمم إفريقيا 2010 بأنجولا حين نطح الحكم كوفي كوجيا في لقاء مصر، بالإضافة إلى ذلك مقاطعته حفل تسلم الميداليات في نهائي الجزائر ضد اتحاد العاصمة وشتمه لمسؤولي اتحاد كرة القدم الجزائري، ما كلفه عقوبة حرمانه من اللعب لمدة عام.

بودبوز وحكاية الشيشة

ولا يزال الجميع يتذكر حكاية المهاجم الجزائر رياض بودبوز وحكاية "الشيشة" في كأس إفريقيا 2013، حيث قام أعضاء اتحاد كرة القدم الجزائري بتفتيش غرفة بودبوز بعدما أوشى به وسط الميدان عدنان قديروة، الأمر الذي كلف بودبوز الطرد من المنتخب من طرف وحيد خاليلوزيتش.


عبدون يقلب طاولة القهوة على بن شيخة

اللاعب عبدون قام بتصرف غير لائق معبرا عن امتعاضه لعدم إشراكه في لقاء المغرب برسم تصفيات كأس أمم أفريقيا 2012 بعنابة، حيث قلب طاولة القهوة على المدرب عبد الحق بن شيخة ببهو الفندق، ومنذ ذلك الحين لم يعد لاعبا في المنتخب الجزائري.

واضح غادر المنتخب بسبب الرقم 10

وإذا كان معظم اللاعبين يقومون بتصرفات غير لائقة لشعورهم بالظلم مثلا، فإن اللاعب السابق لنادي أجاكسيو الفرنسي واضح قد غادر المنتخب الوطني الجزائري قبل نهائيات كأس أمم إفريقيا 2004 بتونس، لعدم حصوله على القميص رقم 10 الذي عاد في الأخير لزياني ما جعله يدخل في مناوشات مع المدرب بوعلام شارف.

منيري يكوّن نقابة اللاعبين داخل المنتخب

أحدث المدافع السابق للمنتخب الجزائري مهدي منيري، أزمة سنة 2008، حيث كون نقابة اللاعبين وأخذ يطالب اتحاد كرة القدم الجزائري بمراجعة سلم العلاوات والمستحقات المالية بعد لقاء الرأس الأخضر لحساب تصفيات كأس أمم إفريقيا التي أقيمت بغانا.



مكحوت أشهر سكينا في وجه المشجعين

وعلى طريقة البلطجية قام وسط الميدان السابق لشباب بلوزداد أحمد مكحوت بإشهار سكينا في وجه مشجعي الشباب الذين ضايقوه بإحدى الفنادق بالجزائر العاصمة لكي يطلبوا منه استفسارات عن التصرف غير الأخلاقي الذي قام به في الملعب بعد الخسارة برباعية مذلة على يد اتحاد الحراش، ولم يجد اللاعب أي وسيلة للدفاع عن نفسه سوى إظهار سكينا في وجه المشجعين.

عسلة رشق أنصار بجاية بالحجارة

الحارس الحالي لشباب بلوزداد مليك عسلة هو أيضا لاعب ذو طباع وسلوك سيئة داخل الملعب، ولا أحد ينسى ما قام به الموسم الفارط حين كان حارسا لشبيبة القبائل، حيث أخذ برشق مشجعي الفريق المضيف شبيبة بجاية بالرشق بالحجارة، ما عرضه لعقوبة حرمان من اللعب قدرها ست مواجهات من قبل رابطة دوري المحترفين.

جديات وذراع الشرف

يبدو أن صانع ألعاب شباب بلوزداد العموري جديات له قصة حب مع "ذراع الشرف"، الذي يعتبر الطريقة الوحيدة للتعبير عن غضبه من انتقادات المشجعين، فاللاعب قام برفع ذراعه أمام مشجعي وفاق سطيف قبل أربعة مواسم، وكرر نفس التصرف تقريبا أمام أنصار شباب بلوزداد خلال اللقاء الأخير ضد جمعية الشلف، لكن جديات عاشى الجحيم من قبل مشعي شباب بلوزداد الذين حاولوا الاعتداء عليه لولا تدخل رجال الأمن الذين أخرجوه من الملعب على متن سيارة الشرطة.

وقد كثرت في الآونة الأخيرة التصرفات غير الأخلاقية من قبل اللاعبين الجزائريين سواء داخل الميدان أو خارجه، الأمر الذي أثر على مردوهم ومستوى الدوري الجزائري الذي توقف عن انجاب النجوم.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com