جماهير منتخب تونس تغضب مراسل ”بي إن سبورتس“ بشدة بهتافها لقنوات Beout Q (فيديو) – إرم نيوز‬‎

جماهير منتخب تونس تغضب مراسل ”بي إن سبورتس“ بشدة بهتافها لقنوات Beout Q (فيديو)

جماهير منتخب تونس تغضب مراسل ”بي إن سبورتس“ بشدة بهتافها لقنوات Beout Q (فيديو)
Soccer Football - World Cup - Tunisia Training - Selyatino, Russia - June 13, 2018 Tunisia fans during training REUTERS/Albert Gea

المصدر: فريق التحرير

صبت الجماهير التونسية المتواجدة في روسيا لمتابعة منتخبها المشارك في كأس العالم 2018، جام غضبها ضد مراسل قناة ”بي إن سبورتس“، خلال تقديمه تقريرًا عن مباراة الأرجنتين وآيسلندا، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

وقامت الجماهير التونسية بمقاطعة مراسل القناة القطرية، معين مظلومة، أمام استاد سبارتاك موسكو، والهتاف باسم قنوات ”بي أوت كيو“، والتي تنقل مباريات كأس العالم عبر قنواتها مستعينة ببث ”بي إن سبورتس“، وهو ما خلق أزمة كبيرة بين الطرفين تدخل فيها الاتحاد الدولي لكرة القدم ”فيفا“ أخيرًا.

وبدا على وجه المراسل الضيق الشديد مما تفعله الجماهير، إذ قطع كلامه وبدأ ينظر حوله للجماهير، قائلا: ”للأسف هذا التصرف غير المقبول من بعض الجماهير العربية والتي تنظر هكذا إلى قنوات بي إن سبورتس“.

وتذاع مباريات البطولة بشكل حصري في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا على شبكة ”بي إن سبورتس“ القطرية، التي تبث أيضًا العديد من المسابقات العالمية، مثل: دوري أبطال أوروبا، والدوري الإنجليزي الممتاز، وغيرهما.

وكانت شبكة ”بي إن سبورتس“ طالبت الاتحاد الدولي لكرة القدم بالتحرك واتخاذ إجراءات قانونية مباشرة ضد مخالفي حقوق بث مباريات كأس العالم في السعودية.

وتزعم ”بي إن سبورتس“ أن حقوق البث التي اشترتها بأموال طائلة لكبرى المنافسات الرياضية في المنطقة، بما فيها نهائيات كأس العالم لكرة القدم، تتعرض للانتهاك من قبل قنوات تلفزيونية في السعودية.

وتقول القناة القطرية إنه منذ أكتوبر/ تشرين الأول تعمل شبكة سعودية متطورة تدعى ”بي أوت كيو“، على بث برامجها بطريقة غير قانونية، باستخدام إشارة على القمر الصناعي ”عرب سات“.

وأصدر ”فيفا“ بياناً قوياً اتهم فيه قناة Beout Q بالقرصنة وسرقة البث الخاص بمباريات كأس العالم 2018 المقام حالياً بروسيا.

وأكد البيان أن الاتحاد الدولي على دراية تامة بما تقوم به القناة المقرصِنة وبثها لمباراة الافتتاح بشكل غير قانوني في منطقتي الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وأشار الفيفا إلى أنه سيعمل على حفظ حقوقه بمنتهى الجدية لوقف أي قرصنة على المباريات التي يملك حقوقها والقنوات المالكة لحقوق البث بشكل حصري، وسيتخذ كل الإجراءات القانونية اللازمة لإيقاف هذه الانتهاكات.

وينتظر عشاق كرة القدم عامة وتونس خاصة موعد مباراة منتخب ”نسور قرطاج“ ونظيره الإنجليزي، غدًا الاثنين، في مدينة فولغوغراد، ضمن مونديال روسيا 2018.

وأوقعت قرعة مونديال روسيا 2018، تونس في المجموعة السابعة (G)، وسيبدأ منتخب ”نسور قرطاج“ مشواره في البطولة بمواجهة نظيره الإنجليزي، يوم الاثنين، ومن ثم يلتقي مع بلجيكا وبنما، يومي (الـ23 والـ28) من يونيو الجاري.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com