إلغاء مباراة الأرجنتين وإسرائيل بعد نجاح الضغوط الفلسطينية

إلغاء مباراة الأرجنتين وإسرائيل بعد نجاح الضغوط الفلسطينية

المصدر: أحمد نبيل- إرم نيوز

نقلت صحيفة هارتس الإسرائيلية عن وسائل إعلام أرجنتينة أن الاتحاد المحلي قرر إلغاء مباراة المنتخب الودية أمام إسرائيل، المقررة يوم السبت المقبل في القدس بعد ضغط فلسطيني.

وكان من المقرر أن يستضيف إستاد تيدي كوليك بالقدس المباراة التي تأتي في إطار استعدادات الأرجنتين لخوض كأس العالم في روسيا الشهر الحالي.

ولم يصدر عن أي من المنتخبين أي قرار رسمي بإلغاء المباراة التي اجتذبت اهتمامًا كبيرًا بين جماهير إسرائيل، نظرًا لمشاركة القائد ليونيل ميسي الذي يحظى بشعبية كبيرة في البلاد، لكن من المتوقع بشكل كبير إلغاء المباراة.

وحث جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني الجماهير على حرق صور وقمصان هداف برشلونة التاريخي، في حال حضوره إلى القدس للمشاركة في المباراة.

وقال الرجوب في رسالة إلى كلاوديو تابيا رئيس الاتحاد الأرجنتيني، إن إسرائيل تستخدم المباراة ”كأداة سياسية“ بعد قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بنقل سفارة بلاده من تل أبيب إلى القدس.

وكان من المقرر أن تقام المباراة في حيفا لكن السلطات الإسرائيلية ساهمت في نقلها إلى القدس، ما أزعج الشعب الفلسطيني في ظل نقل السفارة الأمريكية إلى القدس.

وشن الرجوب حملة ضد الأرجنتين، لا سيما ميسي، مشيرًا إلى أن لديه ملايين المشجعين في جميع أنحاء العالم العربي والإسلامي، وآسيا وأفريقيا قد ينزعجون بلعبه في القدس.

وقال رئيس الاتحاد الفلسطيني للصحفيين بعد مغادرته مكتب القنصلية الأرجنتينية عن ميسي ”إنه رمز كبير لذلك سنستهدفه شخصيًا ونطالب الجميع بحرق صورته وقميصه، مازلنا نأمل في ألا يأتي ميسي إلى القدس“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com