انتكاسة جديدة لنيجيريا وتألق الجزائر في التصفيات الأفريقية
انتكاسة جديدة لنيجيريا وتألق الجزائر في التصفيات الأفريقيةانتكاسة جديدة لنيجيريا وتألق الجزائر في التصفيات الأفريقية

انتكاسة جديدة لنيجيريا وتألق الجزائر في التصفيات الأفريقية

مني منتخب نيجيريا حامل اللقب بهزيمة أخرى مفاجئة في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية لكرة القدم السبت، حين تركته الخسارة 1-0 أمام السودان أمام احتمال فقدان فرصة الدفاع عن اللقب العام القادم.

ولدى نيجيريا الفائزة باللقب في 2013 نقطة واحدة فقط من ثلاث مباريات بالتصفيات وستحتاج للفوز بكل مبارياتها الثلاث المتبقية في المجموعة الأولى ليكون لها أي فرصة في الظهور بالنهائيات في المغرب في يناير كانون الثاني.

ووضع بكري المدينة الكرة برأسه في الشباك في الدقيقة 41 بالخرطوم ليمنح السودان أول نقاط له في المجموعة ويترك نيجيريا في قاع الترتيب. ومنيت نيجيريا بأول هزيمة على أرضها في مباراة بالتصفيات منذ أكثر من 30 عاما حين خسرت أمام الكونغو الشهر الماضي.

كما تبدو زامبيا بطلة 2012 في مأزق أيضا بعد أن اكتفت بالتعادل بدون أهداف في النيجر ليصبح رصيدها نقطتين فقط من ثلاث مباريات في المجموعة السادسة.

وواصلت الجزائر تأكيد مكانتها كأعلى المنتخبات الأفريقية تصنيفا وخرجت من هذه الجولة في التصفيات وهي الفريق الوحيد بعلامة نجاح كاملة من مبارياته الثلاث في المجموعة الثانية.

وسجل المدافع رفيق حليش برأسه في الدقيقة التاسعة وأضاف جمال مصباح هدفا متأخرا في فوز الجزائر 2-0 خارج ملعبها على مالاوي في بلانتاير لتصبح قريبة للغاية من أن تصبح أول فريق يضمن مكانه في النهائيات.

كما فقدت بوركينا فاسو والكاميرون والرأس الاخضر نقاطا لأول مرة.

وتغلبت الجابون - التي هز لها بيير ايمريك اوباميانج الشباك - على بوركينا فاسو 2-0 بملعبها في ليبرفيل بينما اكتفت الكاميرون بتعادل غير متوقع بدون أهداف مع سيراليون بعد فوزها على ساحل العاج القوية في الجولة السابقة.

ونقلت المباراة الى ياوندي بسبب منع اللعب في سيراليون عقب تفشي فيروس الايبولا.

وانتهت مسيرة انتصارات الرأس الاخضر - التي تأهلت لدور الثمانية على نحو مفاجىء في 2013 - في هزيمتها 2-0 في موزامبيق بينما خسرت الكونغو 2-0 على أرضها أمام جنوب أفريقيا المتألقة التي تتصدر الآن المجموعة الأولى.

وسجل المهاجمان بونجاني ندولولا وتوكيلو رانتي مرتين في دقيقتين في بداية الشوط الثاني في بوينت نوار ليرفع منتخب جنوب أفريقيا رصيده إلى 7 نقاط.

وعوضت ساحل العاج ومالي الهزيمة في الجولة السابقة بالفوز السبت، بينما حصلت توغو بقيادة إيمانويل أديبايور على أول نقاط لها حين فازت 1-0 خارج ملعبها على أوغندا.

وفازت ساحل العاج 2-1 على مضيفتها الكونغو الديمقراطية بفضل هدفين من ويلفريد بوني وماكس جرادل بينما تغلبت مالي 2-0 على أثيوبيا في أديس ابابا.

وتلقت غانا - تحت قيادة فنية مؤقتة عقب إقالة كويسي ابياه الشهر الماضي - هدفا قرب النهاية لتتعادل 1-1 مع غينيا في الدار البيضاء.

وألقى الإعلان المفاجىء للمغرب أمس الجمعة، عن رغبته في تأجيل كأس الأمم الأفريقية المقررة في يناير كانون الثاني بسبب مخاوف من وباء الايبولا بظلال على 11 مباراة أقيمت في التصفيات السبت.

ورفض الاتحاد الأفريقي لكرة القدم الفكرة السبت، وقال إنه سيجتمع مع الحكومة المغربية الشهر القادم لإجراء محادثات بشأن الأمر.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com