الكاف يرفض طلب المغرب تأجيل موعد كأس الأمم الأفريقية
الكاف يرفض طلب المغرب تأجيل موعد كأس الأمم الأفريقيةالكاف يرفض طلب المغرب تأجيل موعد كأس الأمم الأفريقية

الكاف يرفض طلب المغرب تأجيل موعد كأس الأمم الأفريقية

الرباط - لا يملك منظمو بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم أي نية لتغيير مواعيد البطولة التي ستقام مطلع العام المقبل، حتى بعد أن طلب المغرب تأجيل استضافة البطولة بسبب تفشي فيروس الإيبولا في بعض الدول الأفريقية.

وقال الاتحاد الأفريقي لكرة القدم السبت، إنه سيلتقي مع الحكومة المغربية الشهر المقبل وسيرسل وفدا رفيع المستوى إلى الرباط برئاسة عيسى حياتو رئيس الاتحاد الأفريقي للعبة لمناقشة الأمر.

وأصدرت الحكومة المغربية بيانا صادما الجمعة، قالت فيه إنها ترغب في تأجيل تنظيم البطولة التي ستقام في الفترة من 17 يناير كانون الثاني وحتى الثامن من فبراير شباط المقبلين بمشاركة 16 منتخبا عقب تقرير صادر عن وزارة الصحة المغربية بشأن احتمال انتشار الفيروس خلال البطولة.

وأضاف المنظمون "تسلم الاتحاد الأفريقي هذا الطلب ويؤكد أنه لن يدخل أي تغييرات على جدول المنافسات المقررة."

وتابع "يجب أن نضع في الحسبان التوصيات الصادرة عن منظمة الصحة العالمية والعديد من الخبراء في مجال الطب. يجب أن نلاحظ انه ومنذ النسخة الأولى في عام 1957 لم يتم تأجيل أو إرجاء أي بطولة لكأس الأمم الأفريقية."

وطلبت الحكومة المغربية تقريرا تفصيليا الشهر الماضي بشأن احتمال أن تتسبب البطولة في انتشار الفيروس على الرغم من عدم الكشف عن أي حالات مصابة في المغرب إلى الآن.

وحظر الاتحاد الأفريقي للعبة بالفعل إقامة أي مباريات دولية في ليبريا وغينيا وسيراليون المتأثرة بفيروس الإيبولا. ولا تزال غينيا وسيراليون تشاركان في تصفيات كأس الأمم الأفريقية.

وسمح المغرب السبت، لغينيا باستضافة مباراتها في التصفيات أمام غانا في مدينة الدار البيضاء.

وقال المنظمون "سيتم مناقشة طلب المغرب في الاجتماع المقبل للجنة التنفيذية للاتحاد الأفريقي والمقرر في الثاني من نوفمبر المقبل بالجزائر العاصمة."

وأضاف "وبعدها مباشرة سيتم ترتيب اجتماع بين الاتحاد الأفريقي والسلطات المغربية في الرباط في الثالث من نوفمبر. سيرأس وفد الاتحاد الأفريقي عيسى حياتو رئيس الاتحاد."

وأودى الإيبولا بحياة أكثر من 4000 شخص معظمهم في دول غرب أفريقيا في أسوا تفش للفيروس منذ اكتشافه عام 1976.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com