الأمير علي يطالب بعرض نتائج تحقيق لجنة القيم في الفيفا علانية
الأمير علي يطالب بعرض نتائج تحقيق لجنة القيم في الفيفا علانيةالأمير علي يطالب بعرض نتائج تحقيق لجنة القيم في الفيفا علانية

الأمير علي يطالب بعرض نتائج تحقيق لجنة القيم في الفيفا علانية

قا‭‬‬ل الأمير علي بن الحسين عضو اللجنة التنفيذية في الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) أمس الثلاثاء ان الجميع لديهم "كامل الحق في معرفة" نتائج تحقيق لجنة القيم في عملية التصويت لاستضافة كأس العالم في 2018 و2022.

وتحقق لجنة القيم التابعة للفيفا في وجود أي فساد في عملية التصويت التي تمت قبل أربع سنوات وأسفرت عن فوز روسيا بتنظيم كأس العالم 2018 وقطر باستضافة نهائيات 2022.

وقال الأمير علي رئيس الاتحاد الأردني في حسابه بموقع تويتر للتواصل الاجتماعي عبر الانترنت "من أجل كامل الشفافية أعتقد انه من المهم ان يكون التقرير المرتقب لتحقيق لجنة القيم متاحا للجميع بشكل كامل."

وأضاف "هذا سيساعد أسرة كرة القدم على التقدم الى الأمام في اعادة تكوين مؤسساتنا من أجل صالح الرياضة."

وتابع "أسرة كرة القدم بأكملها اضافة الى رعاة اللعبة ومن يتابعون الرياضة حول العالم لديهم كامل الحق في معرفة ما يحتويه التقرير في اطار الشفافية الكاملة."

وأكمل المحقق الامريكي مايكل جارسيا مؤخرا تقريره لكن دون الاعلان عن محتواه.

ويعمل القاضي هانز يواكيم ايكرت رئيس لجنة القيم في الفيفا على فحص التقرير في الوقت الحالي.

وليس من المنتظر الاعلان عن القرار النهائي قريبا لكن طبقا لقواعد لجنة القيم في الفيفا فان التفاصيل قد لا تصبح متاحة للجميع وفقا لمبدأ السرية.

ويوم الجمعة الماضي انتقد جارسيا نفسه الافتقار للشفافية المحيطة بالتحقيق.

وقال جارسيا أثناء مؤتمر يتعلق بالقيم الرياضية في مقر الفيفا "بعيدا عن أي قضية معينة يجب ان يثق الناس في ان العملية تتم بطريقة نزيهة."

ونفى الفيفا واللجنة المنظمة لكأس العالم 2022 أي مزاعم بالفساد منذ فوز قطر بشرف تنظيم النهائيات.

وتعرضت قطر التي تنفي ارتكاب أي خطأ لانتقادات بسبب معاملة العمال المهاجرين في عملية البناء.

ويوم الاثنين الماضي توقع الالماني تيو تسفانتسيجر وهو عضو آخر باللجنة التنفيذية للفيفا عدم اقامة نهائيات 2022 في قطر بسبب الحرارة العالية في قترة الصيف.

وقال تسفانتسيجر لصحيفة بيلد الرياضية الالمانية "أعتقد بشكل شخصي ان كأس العالم 2022 لن تقام في قطر في النهاية."

وأضاف الرئيس السابق للاتحاد الالماني "يقول الأطباء انه لا يمكنهم تحمل مسؤولية اقامة كأس العالم وسط هذه الظروف. ربما يمكنهم تخفيض الحرارة داخل الاستادات لكن كأس العالم لا تقتصر على ذلك."

وتابع "سيأتي مشجعون من كافة أرجاء العالم في هذه الحرارة واذا ما تعرضت حياة أي مشجع للخطر فان السلطات القضائية ستحقق في الأمر. هذا شيء لا يريد أعضاء اللجنة التنفيذية للفيفا تحمل مسؤوليته."

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com