أولمبيك اخريبكة و الرجاء البيضاوي يتصدران بعد الجولة الثالثة من الدوري المغربي

أولمبيك اخريبكة و الرجاء البيضاوي يتصدران بعد الجولة الثالثة من الدوري المغربي

المصدر: الرباط ـ نور الدين ميفراني

تصدر فريق أولمبيك اخريبكة و الرجاء البيضاوي الدوري المغربي للمحترفين بعد الجولة الثالثة برصيد 7 نقط مع امتياز للفريق الخريبكي بالنسبة العامة ، فيما واصلت فرق أولمبيك أسفي و النادي القنيطري و المغرب الفاسي الغرق في مؤخرة الترتيب .

و تمكن فريق أولمبيك اخريبكة من الصعود لصدارة الترتيب بعد عودته بالفوز من قلب الحسيمة على حساب شباب الريف الحسيمي بهدفين لصفر من توقيع مهاجمه المالي الجديد مامادو سيديبي في الدقيقتين 20 و 83 و رفع رصيده ل7 نقط ، ليؤكد الفريق الفوسفاطي أنه تجاوز كبوة الموسم الماضي و الذي نجا خلاله من النزول لدوري الدرجة الثانية .

و ضيع فريق شباب الريف الحسيمي فرصة الوصول للصدارة بالهزيمة و تجمد رصيده في النقطة الرابعة و تراجع للمركز الثامن .

و انتهى لقاء قمة الجولة الثالثة بين الرجاء البيضاوي و الجيش الملكي لفائدة الفريق الأخضر في ثاني لقاءاتها في ظرف أقل من أسبوع بعد لقاء ذهاب دور ثمن نهائي كاس العرش و الذي انتهى عسكريا بهدف نظيف ، جاء لقاء الدوري ليعطي الفوز للفريق الأخضر بهدفين من توقيع فيفيان مابيدي لاعب منتخب جمهورية إفريقيا الوسطى في الدقيقة 21 و سمير الزكرومي مدافع الجيش بالخطأ في مرماه في الدقيقة 44 ، وكان المهدي النغمي قد أردك التعادل للجيش في الدقيقة 39 .

و شهد اللقاء مشادات كبيرة بين الطرفين وتوقف عدة مرات بسبب رمي الجماهير للحجارة و القنينات الفارغة على لاعبي الفريق العسكري .

و رفع الرجاء رصيده للنقطة 7 مشاركا في الصدارة فيما تجمد رصيد الفريق العسكري في نقطتين في الصف 11 ، و يلتقي الفريقان مرة ثالثة الأربعاء القادم في كأس العرش .

و صعد فريق الكوكب المراكشي للصف الثالث برصيد 6 نقط بعدما حقق فوزه الثاني وجاء على حساب النادي القنيطري بهدفين من توقيع البرازيلي جيفرسون في الدقيقة 30 و زكرياء الملحاوي من ضربة جزاء في الدقيقة 82 .

و رمت الهزيمة بالنادي القنيطري للصف السادس عشر و الأخير برصيد نقطة واحدة .

و صعد حامل اللقب المغرب التطواني للمركز الرابع برصيد 5 نقط بعدما حقق فوزه الأول هذا الموسم وجاء على حساب الدفاع الحسني الجديدي و مدربه المصري حسن شحاتة بنتيجة قاسية بخمسة أهداف لهدف ، سجلها كل من زهير نعيم في الدقيقة 25 و في الدقيقة الرابعة من الوقت بذل الضائع و عبد المولى الهردومي في الدقيقة 33 و زيد كروش في الدقيقة 41 و فوزي عبد الغني في الدقيقة 90 ، و قلص الفارق زكرياء حذراف في الدقيقة 89 للجديدة.

و تراجع فريق الدفاع الحسني الجديدي للمركز 13 بنقطتين فقط بعد الهزيمة الأولى هذا الموسم مقابل تعادلين .

ونجا فريق الوداد البيضاوي من الخسارة أمام اتحاد الزموري للخميسات بعدما تمكن المدافع هشام العمراني من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة الثانية من الوقت بذل الضائع ـ ليرد على هدف المخضرم عبد الرزاق لمناصفي في الدقيقة 28 من ضربة جزاء .

و رفع فريق الوداد البيضاوي رصيده للنقطة الخامسة في الصف الخامس ، فيما تجمد رفع الخميسات رصيده للنقطة الرابعة في المركز التاسع .

و صعد فريق الفتح الرباطي للمركز السادس ب5 نقط بعد فوزه على المغرب الفاسي بهدفين من توقيع محمد فوزير في الدقيقة 29 ومراد باتنة في الدقيقة 69 من ضربة جزاء مقابل هدف لأنور العزيزي في الوقت بذل الضائع ، في مقابلة شهدت طرد لاعب من كل فريق و تضييع المغرب الفاسي لضربة جزاء عبر مدافعه الدحماني .

و تجمد رصيد المغرب الفاسي في نقطة واحدة و يحتل الصف 14 بفارق الأهداف عن صاحب الصف الأخير .

و أكد الوافد الجديد على الدوري الإحترافي شباب أطلس اخنيفرة أنه لن يكون مجرد زائر بعدما حقق فوزه الأول و التاريخي في الدوري الممتاز وجاء على حساب أولمبيك أسفي بهدف وقعه رضا الزهراوي في الدقيقة 13 بعدما ضيع ضربة جزاء لكنه تمكن من متابعتها في المرمى.

و رفع أطلس اخنيفرة رصيده للنقطة 5 في المركز السادس رفقة الفتح الرباطي ، فيما رمت الهزيمة بأولمبيك أسفي للصف 15 بنقطة واحدة و بفارق الأهداف عن الصف الأخير .

و فشل نهضة بركان في تحقيق فوزه الأول هذا الموسم و اكتفى بالتعادل الثالث على التوالي وجاء أمام حسنية اغادير الذي كان متقدما في النتيجة عبر مدافع نهضة بركان عمر كانوتي الذي سجل بالخطأ في مرماه في الدقيقة 64 ، قبل أن يدرك أيوب شرطي التعادل في الدقيقة الأخيرة من اللقاء .

و رفع نهضة بركان رصيده لثلاث نقط في المركز العاشر فيما رفع حسنية أغادير رصيده لنقطتين في المركز الثاني عشر .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com