وفاق سطيف يقلب الطاولة على تيبي مازيمبي ويفوز بثنائية

وفاق سطيف يقلب الطاولة على تيبي مازيمبي ويفوز بثنائية

المصدر: إرم- من رابح العربي

قلب ممثل العرب في رابطة أبطال أفريقيا وفاق سطيف هزيمته إلى انتصار ثمين على حساب تيبي مازيمبي الكونجولي بنتيجة هدفين مقابل هدف بملعب الثامن مايو، السبت.

وعرف ”النسر السطايفي“ كما يحلو لمحبيه تسميته، أن يحقق فوزا ثمينا أمام تيبي مازيمبي الذي كان خصما عنيدا خلال اللقاء الذي جرى دون جمهور بسبب العقوبة المسلطة عليه من اتحاد كرة القدم الأفريقي.

وكانت بداية المواجهة سريعة من قبل الوفاق الذي حاول الوصول إلى مرمى الحارس كيديا منذ الوهلات الأولى، وكان ذلك في الدقيقة 11 عن طريقة مخالفة رائعة من المتألق جحنيط، وبعدها في الدقيقة 35 هجمة مرتدة لنادي تي بي مازيمبي سامالتا وجها لوجه كرته ترتطم بالعارضة الأفقية، لينتهي الشوط الأول على وقع التعادل السلبي الذي عانى فيه الوفاق من ضغط شديد.

وحدث ما لم يكن منتظرا في المرحلة الثانية حيث توغل في الدقيقة 52 أحد مهاجمي تي بي مازيمبي على الجهة اليسرى يوزع والمدافع عروسي يسجل ضد مرماه.

الشوط الثاني كان أفضل من سابقه، وعرف أبناء ”عين الفوارة“ كيفية تسييره.

وعلى الرغم من أن هدف تيبي مازيمبي كان وقعه قاسيا أشبال المدرب ماضوي إلا أن ذلك لم يثن من عزيمتهم وتمكنوا من معادلة النتيجة في الدقيقة 54 بواسطة رأسية جميلة من المهاجم يونس سفيان.

وفي الوقت الذي كانت المواجهة تلفظ أنفاسها الأخيرة، استطاع المهاجم عبد المالك زياية أن يقلب الطاولة على الكونجوليين دقيقة واحدة فقط قبل نهاية اللقاء بتسجيله هدف جميل في مرمى الحارس كيديا بعد مراوغة جميلة لمدافعين.

ومما لاشك فيه أن هذا الفوز سيرفع كثيرا من معنويات الجزائريين قبل السفر إلى الكونجو ، حيث سيكونون مطالبين بفرض التعادل على الأقل للظفر بتأشيرة المرور إلى اللقاء النهائي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com