مقتل الكاميروني إيبوسي يحرم الجزائر من تنظيم نهائيات أمم إفريقيا

مقتل الكاميروني إيبوسي يحرم الجزائر من تنظيم نهائيات أمم إفريقيا

المصدر: إرم ـ من نور الدين ميفراني

منح الإتحاد الإفريقي الكامرون شرف استضافة نهائيات أمم إفريقيا 2019 و ساحل العاج 2021 و غينيا 2023 ، فيما لم يحسم في نهائيات أمم إفريقيا 2017 و التي كانت مقررة في ليبيا التي تعيش وضعا أمنيا و سياسيا سيئا .

وكان الخاسر الأكبر في الإختيار الإفريقي هو الجزائر و التي كانت مرشحة لاحتضان نهائيات 2019 أو 2021 لكنها تعرضت للإقصاء حيث تنافست مع كل من ساحل العاج و الكامرون و غينيا و زامبيا لكنها خرجت صفر اليدين .

و أرجع محمد تهمي وزير الشباب و الرياضة الجزائري إقصاء اللجنة التنفيذية للإتحاد الإفريقي لكرة القدم لبلده إلى مقتل المهاجم الكامروني ألبيرت إيبوسي من طرف جماهير فريقه شبيبة القبائل عبر إصابته بحجر بعد نهاية لقاء فريقه أمام اتحاد العاصمة.

و أكد الوزير الجزائري أن مقتل المهاجم الكامروني أثر على قرارات الإتحاد الإفريقي لكرة القدم رغم الضمانات التي قدمتها الحكومة الجزائري و الإتحاد الجزائري لكرة القدم.

و قال الوزير الجزائري :“ أنا متيقن أن مقتل إيبوسي وراء حرمان الجزائر من تنظيم نهائيات أمم إفريقيا ، و هو ما يدفعنا للعمل على محاربة العنف و الشغب في الملاعب الجزائرية و فرض القانون و إعادة الإعتبار للجزائر و ثقة المنضمات القارية و العالمية .“

و أدى مقتل المهاجم الكامروني لفرض لعب المقابلات القارية دون جمهور في الجزائر حيث يواجه فريق وفاق سطيف برسم ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا فريق مازمبي الكونغولي دون جمهور .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com