سباعية كاملة تؤكد صحوة الترجي في الدوري التونسي

سباعية كاملة تؤكد صحوة الترجي في الدوري التونسي

انتصر الترجي حامل اللقب على ضيفه مستقبل قابس 7-1 بفضل ثنائية لكل من أسامة الدراجي وشمس الدين الذوادي وأحمد العكايشي ليواصل صحوته في الدوري التونسي الممتاز لكرة القدم الأحد.

وأحرز البديل ماهر الحناشي هدفا رائعا قرب النهاية لينتزع الصفاقسي التعادل 1-1 مع الافريقي في مباراة مثيرة ليتقاسما الصدارة مع النجم الساحلي الذي انتصر بهدفين مقابل لا شيء على حمام الأنف.

وافتتح الدراجي الذي يقود الترجي بشكل جيد منذ عودته من الاحتراف في سويسرا التسجيل بعد نصف ساعة من اللعب وأضاف الهدف الثالث في الدقيقة 37 وبينهما أحرز الذوادي هدفه الأول.

وفي الشوط الثاني جاءت ثنائية العكايشي وهدف لكل من الذوادي وهيثم الجويني ليرفع الترجي رصيده إلى ثماني نقاط بفضل انتصارين على التوالي.

وتأخر الصفاقسي بهدف المدافع سيف تقا عندما تابع تمريرة عرضية من تيجاني بالعيد من ركلة حرة ليسكنها الشباك بعد خمس دقائق من بداية الشوط الثاني.

لكن الحناشي أنقذ فريقه من الهزيمة عندما سدد كرة قوية من مسافة بعيدة سكنت الشباك قبل دقيقة من نهاية اللقاء.

وقال ماهر السديري المدرب المساعد للافريقي: ”لعبنا في الشوط الأول بانضباط خططي ثم تقدمنا في الشوط الثاني للهجوم وصنعنا عدة فرص سانحة للتسجيل لم نتوجها إلا في مناسبة واحدة، كان باستطاعتنا تحقيق الانتصار“.

وكاد الصفاقسي أن يفتتح التسجيل منذ الدقيقة الأولى عندما توغل المغربي إبراهيم البحري من الجهة اليسرى وسدد كرة من داخل المنطقة أبعدها حارس الافريقي للركنية.

وبعد ذلك انحصر اللعب في منطقة الوسط بعد نجاح الافريقي في إغلاق المنافذ أمام مفاتيح لعب منافسه وأخطر لاعبيه فخر الدين بن يوسف وظهيره الأيسر علي المعلول.

وفي الشوط الثاني غير الافريقي من أسلوب اللعب بتخليه عن الحذر الدفاعي وتقدم للهجوم قبل أن يفتتح التسجيل بواسطة مدافعه سيف تقا.

وفي الدقائق الأخيرة ضغط الصفاقسي على منافسه عن طريق بن يوسف والبحري ومحمد علي منصر قبل أن يتوج مجهوده عندما سدد البديل الحناشي كرة قوية سكنت الشباك ونتزع التعادل لفريقه قبل دقيقة من نهاية المباراة.

وقال منصر لاعب وسط الصفاقسي: ”نتيجة عادلة بعد أن صنع كل فريق عدة فرص لكنه لم يحسن استغلالها، سعينا للفوز لكن تلك أحكام الكرة“.

واستمر النجم الساحلي في تحقيق الانتصارات بفوزه على ضيفه حمام الأنف بثنائية نظيفة سجلها في دقيقتين.

وحملت ثنائية أصحاب الأرض توقيع الجزائري بغداد بونجاح من ركلة جزاء في الدقيقة الثامنة ونضال سعيد بعد دقيقتين.

وحقق نجم المتلوي فوزه الأول على ضيفه الاتحاد المنستيري 1-0 بفضل هدف محمد أمين العويشي بعد نصف ساعة من اللعب، وتعادل ترجي جرجيس مع ضيفه البنزرتي بدون أهداف وانتهت مباراة الملعب القابسي مع ضيفه مستقبل المرسى بنفس النتيجة.

وكان الملعب التونسي تعادل مع شبيبة القيروان 2-2 وتعادل جمعية جربة مع قوافل قفصة بنفس النتيجة السبت.

ويحتل ترجي جرجيس المركز الرابع بتسع نقاط متقدما بنقطتين عن الملعب القابسي السابع.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة