جوركوف ينوي مواصلة عمل خليلوجيتش مع الجزائر "بفلسفة جديدة"
جوركوف ينوي مواصلة عمل خليلوجيتش مع الجزائر "بفلسفة جديدة"جوركوف ينوي مواصلة عمل خليلوجيتش مع الجزائر "بفلسفة جديدة"

جوركوف ينوي مواصلة عمل خليلوجيتش مع الجزائر "بفلسفة جديدة"

الجزائر - قال الفرنسي كريستيان جوركوف المدرب الجديد لمنتخب الجزائر لكرة القدم الثلاثاء، إنه سيواصل البناء على العمل الجيد الذي قام به سلفه البوسني وحيد خليلوجيتش لكن بفلسفة جديدة تمزج بين الفنيات والانضباط.

وأوضح جوركوف في مؤتمر صحفي قبل مواجهة أثيوبيا مطلع الأسبوع المقبل في مستهل مشوار الجزائر بتصفيات كأس أمم أفريقيا 2015 أنه سيحاول قدر المستطاع الحفاظ على استقرار الفريق الذي بلغ دور الـ16 في كأس العالم الأخيرة في البرازيل مع إضافة المزيد من الأفكار والخطط الفنية.

وأضاف "نعم. جئت من أجل الاستمرارية لكن بأفكار جديدة وفلسفة أخرى بدأت في تطبيقها منذ اليوم".

وتابع "تعرفت على مجموعة متجانسة ومتفاهمة من اللاعبين. الجميع يعلم أن المنتخب في حالة معنوية جيدة بعد مونديال البرازيل ويتعين علينا الآن أن نستغل هذا العامل بالشكل المثالي حتى نحقق بداية جيدة في تصفيات كأس أمم أفريقيا نؤكد من خلالها النتائج المسجلة في البرازيل."

وطالب المدرب الفرنسي لاعبيه بالالتزام بخطط لعبه وفلسفته التدريبية الجديدة قائلا "اليوم نحن أمام أسلوب لعب جديد وفلسفة مختلفة عن تلك التي كانت موجودة في السابق. يتعين على اللاعبين التعامل بإيجابية مع الوضع الجديد. الجانب الإنضباطي مهم جدا في طريقة عملي ولا يجب إهماله."

وردا على سؤال بشأن إلى أي مدى سيجري تغييرات على التشكيلة الحالية قال جوركوف "كما قلت سنعمل على الاستمرارية ولن نكسر المجموعة بدليل أننا استدعينا جميع اللاعبين الذين كانوا ضمن مخططات المدرب السابق وعليه لا يمكن القول أني قمت بتغييرات كثيرة."

وعن عودة الحارس فوزي شاوشي لصفوف الجزائر قال جوركوف "لا أعرف هذا الحارس. قررت منحه فرصة جديدة بعدما تابعته في لقاء كأس السوبر الجزائرية."

وكان مدرب الجزائر أعلن تشكيلة نهائية مكونة من 27 لاعبا استعدادا لخوض مباراتي أثيوبيا ومالي هذا الشهر في تصفيات كأس أمم أفريقيا المقررة في المغرب مطلع العام المقبل.

وشهدت القائمة عودة اسحاق بلفوضيل مهاجم بارما الإيطالي وشاوشي حارس مولودية الجزائر ورياض بودبوز لاعب باستيا الفرنسي بعد غياب الثلاثي عن المنتخب تحت قيادة خليلوجيتش المدرب السابق للفريق.

وخرج حسان يبدة وفؤاد قدير وفتحي حارك ومهدي مصطفى من التشكيلة فيما انضم مهدي زفان مدافع أولمبيك ليون الفرنسي والذي لم يسبق له اللعب دوليا.

وعبر المدرب الفرنسي عن أسفه لغياب المدافع فوزي غلام عن المباراتين المقبلتين للجزائر بسبب الإصابة، بينما قال إن استبعاد مصطفى جاء "لتأخر اللاعب في الالتحاق بفريقه الجديد"

وكان مصطفى انتقل إلى لوريان المنتمي لدوري الدرجة الأولى الفرنسي لثلاثة مواسم بعد هبوط ناديه أجاكسيو إلى الدرجة الثانية في نهاية الموسم الماضي.

وسيلعب منتخب الجزائر مع أثيوبيا في أديس أبابا في السادس من سبتمبر قبل أن يتقابل على أرضه مع مالي في العاشر من الشهر ذاته ضمن المجموعة الثانية للتصفيات والتي تضم مالاوي أيضا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com