استبعاد السيد من قائمة المرشحين لتدريب منتخب سوريا

استبعاد السيد من قائمة المرشحين لتدريب منتخب سوريا

دمشق – استبعد الاتحاد الرياضي العام في سوريا وهو أعلى سلطة رياضية في البلاد حسام السيد من قائمة المرشحين لتدريب المنتخب السوري لكرة القدم لأنه ترك الفريق من قبل لأسباب مادية.

وقال صفوان الهندي مدير الإعلام في الاتحاد الرياضي العام إنه تم الاتفاق على تعيين مدرب أجنبي أو مدرب محلي من بين قائمة مختصرة تضم مهند الفقير وهيثم جطل وأحمد الشعار.

ونقل بيان للاتحاد الرياضي العام عن الهندي قوله ”المكتب التنفيذي تناول خيارات اسماء المدربين التي رشحها اتحاد الكرة السوري ولم يوافق على التعاقد مع المدرب حسام السيد باعتبار أنه ترك المنتخب لاعتبارات مادية في فترة سابقة.“

وقاد السيد المنتخب السوري لاحراز لقب بطولة غرب آسيا في 2012 اثناء توليه المهمة لنحو ستة أشهر بين 2012 و2013.

وأضاف الهندي ”المكتب التنفيذي ترك حرية الاختيار لاتحاد الكرة (من بين) المدربين الثلاثة الملتزمين والمقيمين في سوريا وهم مهند الفقير وهيثم جطل وأحمد الشعار.. مع توجيه اتحاد الكرة للاستمرار في التواصل مع اتحادات كرة القدم في روسيا وايران والعراق والصين لاستقدام مدرب يمتلك الخبرة الفنية الكافية لقيادة المنتخبات في المرحلة القادمة.“

والشعار هو اخر مدرب لمنتخب سوريا وقاده في ختام التصفيات المؤهلة لكأس آسيا 2015 بعد استقالة أنس مخلوف في أكتوبر تشرين الأول من العام الماضي.

واحتلت سوريا المركز الثالث في مجموعتها بالتصفيات التي ضمت أيضا عمان والأردن وسنغافورة بعد انتصار واحد في ست مباريات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com