الكويت يفقد لقب كأس الاتحاد الأسيوي بعد خسارة قاسية

الكويت يفقد لقب كأس الاتحاد الأسيوي بعد خسارة قاسية

فقد الكويت الكويتي لقب كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الذي أحرزه في آخر موسمين بعد خسارته 6-1 أمام بيرسيبورا الأندويسي في إياب دور الثمانية للمسابقة.

وتفوق الكويت بصعوبة 3-2 على أرضه في مباراة الذهاب الأسبوع الماضي بعدما سجل هدفين في آخر ست دقائق من الوقت الأصلي قبل أن يتعرض للهزيمة القاسية ويخسر 8-4 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

وأصبح بيرسيبورا أول فريق اندونيسي يبلغ الدور نصف النهائي لهذه المسابقة القارية.

وتقدم بيرسيبورا بهدف مبكر قبل مرور أول دقيقة ونصف الدقيقة من مباراة الإياب عن طريق الأرجنتيني روبرتينو بوجليارا وأضاف القائد بواز سولوسا الهدف الثاني بتسديدة قوية قبل أن يسجل بوجليارا الهدف الثالث في اللحظات الأخيرة من الشوط الأول لتصبح النتيجة 3-0.

وعزز تيتوس بوناي تقدم أصحاب الأرض بتسجيل الهدف الرابع في الدقيقة 52 ثم قلص الإيراني رضا قوجان نجاد الفارق وسجل الهدف الوحيد للكويت في الدقيقة 65.

لكن بوجليارا سجل هدفه الثالث في مرمى الكويت بعد دقيقة واحدة قبل أن يختتم زميله البديل فريناندو باهابول السداسية في الوقت المحتسب بدل الضائع ليمنح بيرسيبورا انتصاراً كبيراً لا ينسى.

وخاض الكويت أكثر من 20 دقيقة بعشرة لاعبين بعد طرد لاعبه فهد حمود الرشيدي في الدقيقة 68 بسبب حصوله على البطاقة الصفراء الثانية.

وأنهى بيرسيبورا آمال الكويت في إحراز اللقب للمرة الرابعة في تاريخه وسيلعب في الدور نصف النهائي مع الحد البحريني أو القادسية الكويتي وصيف البطل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com