مباراة الوحدات والرمثا.. أمور يجب أن تعرفها قبل قمة الدوري الأردني

مباراة الوحدات والرمثا.. أمور يجب أن تعرفها قبل قمة الدوري الأردني

المصدر: يوسف هجرس – إرم نيوز

يتابع عشاق الكرة الأردنية المواجهة المثيرة والمرتقبة التي تجمع بين الوحدات وضيفه الرمثا، مساء الجمعة، في قمة مباريات الجولة 16 للدوري الأردني دون جمهور.

وتبدو هذه المواجهة في غاية الأهمية في ظل قوة المنافسة بين الفريقين على صدارة الدوري الأردني والتي يحتلها الوحدات.. وتقام المباراة دون جمهور بسبب أحداث الشغب من جماهير الوحدات خلال مباراة الفيصلي.

وترصد شبكة ”إرم نيوز“ في التقرير التالي بعض الأمور عن قمة الدوري الأردني بين الوحدات والرمثا:

تاريخ حافل

يتفوق الوحدات بشكل واضح في تاريخ مواجهاته ضد الرمثا، خاصة أن الوحدات واجه الرمثا 75 مرة في بطولة الدوري الأردني.

وفاز الوحدات 33 مرة مقابل 14 فوزًا للرمثا و28 تعادلًا في مباريات الفريقين في بطولة الدوري.

 

صراع القمة
يبدو اللقاء مثيرًا بين الفريقين خاصة في ظل صراع القمة، حيث يحتل الوحدات صدارة ترتيب الدوري الأردني برصيد 34 نقطة حصدها من 15 نقطة من خلال 10 انتصارات مع 4 تعادلات وهزيمة وحيدة.

وسجل الوحدات 30 هدفًا ويملك الفريق الهجوم الأقوى في الدوري الأردني، كما استقبل الوحدات 11 هدفًا وهو ثاني أقوى دفاع في البطولة بقيادة مديره الفني الأردني جمال محمود.

ويحل الرمثا في المركز الثاني من خلال 32 نقطة من خلال 9 انتصارات و5 تعادلات وهزيمة وحيدة، وسجل الفريق 25 هدفًا وهو ثالث أقوى هجوم بالدوري واستقبل الفريق 10 أهداف وهو صاحب أقوى دفاع بقيادة المدير الفني الروماني موتروك فلورين.

دافع الثأر

يسعى الوحدات للثأر من الرمثا الذي فاز عليه في مباراة الدور الأول بالجولة السادسة للبطولة بهدف نظيف سجله مصعب اللحام.

ويعني الفوز تعزيز صدارة الوحدات على قمة الترتيب، بينما يسعى الرمثا لحصد الفوز لاعتلاء القمة.

وفاز الوحدات بلقب الدوري الأردني 15 مرة، بينما فاز الرمثا مرتين بالدرع عامي 1981 و1982.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الوحدات جاهز

يبدو فريق الوحدات في حالة جاهزية تامة عدا غياب مدافعه إحسان حداد الظهير الأيمن، بينما يعود الثنائي محمد الدميري وسعيد مرجان اللذين غابا عن مباراة الحسين إربد بسبب الإيقاف، كما يستعيد الفريق خدمات المدافع محمد الباشا للإصابة.

ويعتمد جمال محمود مدرب الوحدات على طريقة 4-2-3-1 باللعب بمهاجم وحيد وهو المخضرم حمزة الدردور الذي سجل 3 أهداف مع مثلث هجومي متميز خلفه يعتمد على قدرات عبدالله ذيب بجانب الجناح الموهوب يزن ثلجي الذي سجل 7 أهداف واللاعب فهد اليوسف.

ويعول الوحدات على قدرات الثنائي خضير الحاج ورجائي عايد كلاعبي ارتكاز مع رباعي الدفاع طارق خطاب وباسم فتحي وعمر قنديل وأحمد إلياس مع قدرات الحارس المخضرم عامر شفيع.

وخصصت إدارة النادي مكافآت مالية للاعبي الفريق من أجل الفوز وتعزيز صدارة الدوري.

ويرى علاء إبراهيم مهاجم الوحدات الأردني الأسبق في تصريحاته لشبكة ”إرم نيوز“ أن الوحدات يبدو الأكثر خبرة بالمقارنة بالرمثا.

وأشار إلى أن الوحدات لديه خبرات متمثلة في بعض لاعبيه خاصة حمزة الدردور وهو مهاجم جيد وأيضًا وجود عبدالله ذيب موضحًا أن جماهير الوحدات دائمًا هي السلاح الأبرز للفريق لحصد الفوز وغيابها سيؤثر بكل تأكيد على الفريق.

الرمثا متحفز

ويبدو الرمثا متحفزًا لحصد نتيجة إيجابية من أنياب الوحدات وتجنب الهزيمة بشكل مبدئي لاستمرار المنافسة بقوة خلال الجولات القادمة بجانب محاولة تحقيق الفوز لاعتلاء القمة.

ويعتمد المدرب الروماني فلورين على طريقة اللعب 4-2-3-1 ويسعى لغلق منطقة الدفاع وتضييق المساحات، ويعول الرمثا على قدرات هدافه أحمد الدوني الذي سجل 7 أهداف والجناح السريع محمد شوكان صاحب الـ 7 أهداف بجانب صانع الألعاب مصعب اللحام الذي يجيد اللعب كمهاجم متأخر وسجل 6 أهداف بجانب عيسى السباح.

ويعول الرمثا على ثنائي الارتكاز عامر أبوهضيب وعبدالله أبوزيتون بجانب رباعي الدفاع جهاد باعور ومحمد أبوزريق وقصي نمر وأحمد عبدالحليم والحارس محمد شطناوي.

وأشاد علاء إبراهيم بمستوى الرمثا هذا الموسم والمستوى الجيد الذي يقدمه وفقًا للنتائج وبعض المباريات التي تابعها للفريق.

صافرة سعودية

يدير اللقاء الحكم السعودي تركي الخضير ضمن طاقم تحكيم من المملكة العربية السعودية تم تعيينه خصيصًا نظرًا لحساسية المواجهة وصراع الصدارة بين الرمثا والوحدات.

ويعاون الخضير الحكم خلف زيد وفهد العمري مساعدين والحكم الرابع شكري الحنفوش ويبلغ الخضير 38 عامًا وأدار من قبل مباريات في الدوري السعودي منذ موسم 2011/2012 بجانب إدارته مباريات في تصفيات قارة آسيا المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018.

وأدار تركي الخضير هذا الموسم 11 مباراة من بينها 8 في الدوري السعودي وشارك في بطولة الأمم الآسيوية تحت 23 عامًا ولم يشهر الخضير البطاقة الحمراء سوى مرة وحيدة هذا الموسم في مباراة ودية بين الإمارات وأوزبكستان.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com