كرار جاسم يهاجم مدرب المنتخب العراقي باسم قاسم.. والأخير يرد (فيديو)

كرار جاسم يهاجم مدرب المنتخب العراقي باسم قاسم.. والأخير يرد (فيديو)

المصدر: فريق التحرير

هاجم اللاعب العراقي كرار جاسم، والمحترف في الدوري الإيراني، باسم قاسم، المدرب الحالي للمنتخب العراقي، بعدما خرج الأخير مبررًا عدم استدعاء كرار للمنتخب رغبة منه في تجربة لاعبين أسرع وأكفأ منه.

وقال كرار في تصريحات تلفزيونية: ”الصراحة ما أعرف الكلام الذي يدورعن استبعادي عن المنتخب، أسمع الإعلام واللاعبين القدامى اللي كانوا مع المنتخب يطالبون بعودتي، ولكن مع الأسف لا أعرف من يبعدني“.

وأضاف: ”أنا فقط أريد أن أعرف هل فيه مشكلة بيني وبين المدرب الحالي باسم قاسم لكي ينتقدني، أنا أبتعد عن التصريحات نهائيًا والحمدلله الكل يشوف مستواي في الدوري الإيراني مثلا، ولكن كل مدرب يتولى قيادة المنتخب يخرج من حساباته وينتقدني ويقول إني مصاب رغم أني كنت أشارك في مباراة وقتها“.

وتابع: ”عاتب حاليًا على كابتن باسم قاسم، وأقول له هل توجد معرفة سابقة بيننا؟ كل فترة تتهجم عليّ بكلام غير جيد وسمعت له تصريحًا مؤخرًا أن مبررا قرار عدم استدعائي أنه ما يخدمني في المنتخب ولا يخدمني في الحركة، وأنا أستغرب الحقيقة أنا محترف من 9 سنوات، ومش محتاج تدعوني للمنتخب اتركني في حالي، أريد العودة من أجل جمهوري وبلدي، المنتخب ليس لاعبا واحد، لماذا تذمني وهذا ما يؤثر في نفسيتي، أتمنى أن أنضم حتى لو لن ألعب، ولكن ما محتاج تدعوني للمنتخب، وأرجوك لا تقيمني أنا عندي ناس وجمهور متابعيني هم يقمونني، أتمنى في كل لقاءاته يوضح كلامه بصورة صحيحة“.

باسم قاسم

وفي إطار حق الرد، أجرى مدرب المنتخب العراقي اتصالًا هاتفيًا في نفس البرنامج للرد على كرار، قائلا: ”كل تقديري واحترامي للاعبين سوار كرار أو صالح سدير والذين قدموا خدمات جليلة لمنتخب بلدهم وليس لقاسم، وأستغرب انتقاد كرار لي، ولم أتكلم مثلما قال وقلت فقط أحترم كرار كلاعب وكرجل كذلك، ولم أتطرق إلى ما قدمه للمنتخب الوطني لسنوات طويلة“.

وشدد: ”الإعلام من حقه يعرف الحقيقة وهو توجه لي سؤال بخصوص كرار وصالح سدير وتكلمت عن تقديري واحترامي لهم كلاعبين قدموا الكثير للمنتخب الوطني وأيضا كرجال، وأتمنى عليهم يحترموا خياراتي كذلك، على الجانب الفكرة التدريبي والإستراتيجية اللي أطبقها على المنتخب ونطمح نحصل على لاعبين لديهم قدرة على الانتقال السريع والارتداد وهذا لا يخص كرار جاسم، ولكن هذا فكري التدريبي“.

وأكمل: ”لا أريد أن أخدش مشاعرهم وأريد منهم أيضا احترام فكري كمدرب، ويحترموا خياراتي وأنا كمدرب ومسؤول عن اختياراتي وخلال المرحلة الحالية هدفي أن أرى اللاعبين الشباب وكل اللاعبين أعزاء عليّ، وليس من نهجي أي لاعب قدم خدمة جليلة للمنتخب بمستوى كرار أنتقده، وأتمنى تكون الصورة واضحة وهو وصل له الموضوع بشكل غير صحيح، وليس من نهجي أن أنتقد اللاعبين“.

وأردف: ”قلت إنه هو لم يكن موجودا في المنتخب مثلا وأنا أبعدته ولكنه كان خارج التشكيل منذ تولي المسؤولية، وأتعامل تعاملًا مهنيًا بحتًا، وكفكري وحقي أتحمل مسؤوليتي، والفكر التدريبي يختلف من مدرب لآخر، هو لاعب جيد ويقدم كل العطاء ولكن وفق منظور معين ولا نستهدف أن ننال من إمكانيات ومستوى اللاعب، وأنا سباق لاحترام أبنائي من اللاعبين“.

وضمت القائمة التي قدمها مدرب المنتخب الوطني العراقي باسم قاسم لمباراة السعودية، وجوهًا جديدة، شكل جانب منها مفاجأة للوسط الرياضي، إلا أن سياسة المدرب التي أعلن عنها منذ تسلمه مهام قيادة المنتخب، تمثلت بتقديم وجوه جديدة للمنتخب العراقي.

وتعد هذه المباراة، هي الودية الأولى للأخضر، في إطار برنامجه التحضيري استعدادًا للمشاركة في نهائيات كأس العالم 2018 الصيف المقبل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com