”سوبر الكويت“.. قمة ملتهبة بين القادسية والكويت

”سوبر الكويت“.. قمة ملتهبة بين القادسية والكويت

الكويت – يفتتح القادسية بطل الدوري الكويتي لكرة القدم منافسات الموسم الكروي الجديد بلقاء منافسه الكويت بطل كأس الأمير في مباراة كأس السوبر المحلية للعبة الشعبية الجمعة.

وتحمل المباراة أهمية خاصة للفريقين من أجل فرض السيطرة مبكراً على ألقاب الموسم الجديد وستقام المباراة على استاد نادي النصر الذي يتسع لنحو 17 ألف متفرج.

وانطلقت كأس السوبر في الكويت في 2008 ويحمل القادسية الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بها برصيد ثلاثة ألقاب توج بها في أعوام 2009 و2011 و2013 بينما توج الكويت باللقب مرة واحدة في 2010.

ويدخل القادسية مباراة الجمعة بمعنويات مرتفعة بعد استحواذه في الموسم الماضي على ثلاثة ألقاب محلية من أصل أربعة، بدأها بلقب كأس السوبر ثم الدوري المحلي الذي نجح بعد فوزه في التساوي مع منافسه العربي في عدد مرات الفوز باللقب برصيد 16 مرة، ثم تبعه بلقب بطولة كأس ولي العهد، بينما غابت عن خزائنه بطولة واحدة هي كأس الأمير بعد خسارته في المباراة النهائية أمام الكويت.

وسيظهر القادسية هذا الموسم في صورة جديدة بعدما أسند مهمة تدريبه للإسباني انطونيو بوتشي مدرب اليرموك الكويتي السابق خلفاً للمدرب السابق محمد إبراهيم الذي ترك الفريق لأسباب صحية.

ودعم القادسية صفوفه بثلاثة محترفين جدد هم الإسباني الفارو سيلفا والنيجيري عبدالله شيهو والسويسري دانييل سوبوتيتش لتعويض رحيل هداف الفريق السوري عمر السومة الذي انتقل إلى الأهلي السعودي والعاجي ابراهيما كيتا بعد رحيله للسالمية والبرازيلي ميشيل سيمبليسيو الذي استغني عنه الفريق.

كما أعار القادسية مدافعه مساعد ندا للعروبة السعودي ونواف المطيري ومحمد راشد واحمد عجب للنصر الكويتي وجدد إعارة حسين فاضل للوحدة الإماراتي.

واستعد القادسية لانطلاق الموسم الجديد من خلال معسكر إعدادي في البحرين خاض خلاله مباراة ودية واحدة تعادل فيها مع الرفاع البحريني بهدف لمثله.

وسيخوض القادسية اللقاء بصفوف مكتملة وسيسعي لتحقيق نتيجة إيجابية طمعاً في المحافظة على لقبه وإضافة اللقب الرابع له في البطولة.

وتعتبر المباراة أعداد جيد للقادسية قبل مواجهته الحد البحريني في دور الثمانية من كأس الاتحاد الأسيوي في وقت لاحق من الشهر الجاري.

وعلى الجانب الأخر يمني الكويت نفسه بانتزاع اللقب الأول له في الموسم الجديد وكذلك الثأر من هزيمته في النسخة الماضية أمام القادسية.

وسيلعب الكويت الذي يدربه المحلي عبد العزيز حمادة الذي تولي المهمة قبل نهاية الموسم الماضي خلفاً للروماني إيوان مارين بدون أبراز لاعبيه في الموسم الماضي بعد إعارة البرازيلي روجيرو دي اسيس للشباب السعودي والاستغناء عن التونسي عصام جمعة الذي رحل للسيلية القطري والإيراني جواد نيكونام.

لكن الكويت نجح في دعم صفوفه بثلاثة محترفين جدد إبرزهم الإيراني رضا قوجان صاحب هدف منتخب بلاده الوحيد في نهائيات كأس العالم في البرازيل في مرمى البوسنة والهرسك، كما تعاقد مع البرازيليين رافائيل باستوس وليوناردو دوس ماكليلي وجدد عقد المدافع التونسي شادي الهمامي.

واستعد الكويت للموسم الجديد من خلال معسكر تدريبي في القاهرة خاض خلاله أربع مباريات تجريبية.

وسيغيب عن الكويت غدا فهد عوض وفهد حمود بداعي الإصابة وسامي الصانع لارتباطه مع منتخب الكويت الاولمبي في معسكر خارجي.

ومن المقرر أن تنطلق بطولة الدوري الكويتي في 22 آب/أغسطس الجاري.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة