موريكي يقود السد إلى التتويج بلقب كأس الشيخ جاسم

موريكي يقود السد إلى التتويج بلقب ك...

المباراة تشهد احتكاك المساكني وفايس بالحكم في نهاية اللقاء لعدم رضاهما عن قرارته، ما اضطره إلى طرد اللاعب السلوفاكي بعد أن رفع في وجهه الإنذار الثاني.

الدوحة – قاد البرازيلي موريكي فريقه الجديد السد بطل كأس الأمير إلى الفوز بكأس الشيخ جاسم، أولى بطولات الموسم الكروي القطري، على حساب لخويا بطل الدوري بتغلبه عليه 3-2 الأربعاء.

وسجل موريكي هدفين (78 من ركلة جزاء و85) في المباراة التي شهدت أول ظهور له مع منتصف الشوط الثاني، بعد أن تقدم فريقه الجديد عبر مواطنه تاباتا رودريغو (9)، فيما سجل السلوفاكي فلاديمير فايس (11 من ركلة جزاء) والتونسي يوسف المساكني (70) هدفي لخويا.

وشهدت المباراة احتكاك المساكني وفايس بالحكم في نهاية اللقاء لعدم رضاهما عن قرارته، ما اضطره إلى طرد اللاعب السلوفاكي بعد أن رفع في وجهه الإنذار الثاني.

واشعل رودريغو الأجواء بالهدف الاول المبكر من تسديدة قوية أرضية من خارج المنطقة (9)، لكن سرعان ما نجح لخويا في التعادل بعد دقيقتين من ركلة جزاء لفايس ثم تراجع المستوى مع اقتراب الشوط الأول من نهايته بفضل الحرارة والرطوبة المرتفعتين.

وفي الشوط الثاني، تفوق لخويا هجوميا وكان الأقرب إلى المرمى وأهدر فايس وعفيف وسيباستيان سوريا عدة فرص، حتى نجح المساكني في خطف هدف التقدم من تمريرة عرضية لعفيف أكملها اللاعب التونسي بسهولة في الشباك (70).

وأجرى مدرب السد المغربي حسين عموتا تعديلات على تشكيلته من بينها إشراك موريكي الذي ساهم تنشيط هجوم فريقه ونجح في خطف التعادل من ركلة الجزاء (78) ثم وقبل النهاية بخمس دقائق ومن عرضية ارتدت من حارس لخويا تابع موريكي الكرة داخل المرمى مسجلا هدف الفوز لفريقه (85) الذي رفع رصيده إلى 13 لقبا في المسابقة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com