من هو بيرند ستانغ المرشح الأقوى لقيادة منتخب سوريا؟
من هو بيرند ستانغ المرشح الأقوى لقيادة منتخب سوريا؟من هو بيرند ستانغ المرشح الأقوى لقيادة منتخب سوريا؟

من هو بيرند ستانغ المرشح الأقوى لقيادة منتخب سوريا؟

وصل المدرب الألماني بيرند ستانغ إلى سوريا بعدما وقع عليه الاختيار لتدريب المنتخب الأول لكرة القدم بهدف الاتفاق النهائي على شروط العقد مع الاتحاد الرياضي في سوريا.

ويعقد الشارع الرياضي السوري آمالًا على المدرب بعد مطالبته لاتحاد الكرة بالتعاقد مع مدرب أجنبي بغية تحقيق نتائج إيجابية للمنتخب الأول إبان خروجه من تصفيات كأس العالم والمستوى الجيد الذي قدمه. بهدف استثمار إمكانيات اللاعبين وتوظيفها بالشكل الأمثل خاصة فيما يتعلق بالتصفيات الآسيوية المقبلة في 2019.

وكانت لجنة المنتخبات بالاتحاد السوري قامت بدراسة السير الذاتية للمدربين بينيتو فلورو وأنتوني هاي وبيرند ستانغ وروجيرو ميكالي، ولخصوصية العمل في المرحلة الحالية ووجود بضعة عوامل فرضت بعض الصعوبات على الاختيار، أهمها الإمكانيات المادية الممكنة والتي لخصها رئيس الاتحاد بمبلغ 250 ألف دولار سنويًا، إضافة إلى امكانية القدوم إلى سورية والعمل فيها، فكانت النتيجة استبعاد المدرب بينيتو فلور لأنه طلب 50 ألف دولار شهريًا، واستبعاد انتوني هاي لسجله المتواضع، فيما كان أقرب الاحتمالات الممكنة هو الألماني بيرند ستانغ كخيار أول والبرازيلي روجيرو ميكالي كخيار ثانٍ.

بيرند ستانغ

ويملك ستانغ خبرة كبيرة في تدريب عدد من الأندية الألمانية والأوروبية، إضافة إلى تجربته الواسعة في القارة الآسيوية من خلال تدريب منتخبات عمان والعراق وسنغافورة إضافة إلى منتخب ألمانيا الشرقية ومنتخب بيلاروسيا الأول.

ويشار إلى أنه من مواليد 1948 ، ولعب لعدة أندية في ألمانيا الشرقية أبرزها لايبزغ، اعتزل اللعب عام 1970 واتجه إلى عالم التدريب، ودرب منتخب بلاده الأولمبي بين عامي 1982 و1984 ومن ثم منتخب ألمانيا الشرقية الأول لأربعة أعوام، قبل أن يتجه لتدريب نادي هرتا برلين ونادي لايبزغ الألمانيين، ليتجه بعدها إلى أوكرانيا ويشرف على تدريب فريقي دينبرو، وسيسكا كييف، لتقوده مسيرته بعد ذلك إلى أستراليا حيث أشرف على تدريب فريق بيرث غلوري لثلاثة مواسم، ثم انتقل لتدريب منتخب سلطنة عمان عام 2001 ومنتخب العراق ما بين عامي 2002 و2004. ليشرف بعدها على تدريب أبولون ليماسول القبرصي ومن ثم على تدريب منتخب بيلاروسيا الأول لأربعة أعوام وأخيرًا كان مدربًا لمنتخب سنغافورة ما بين عامي 2013 و2016.‏‏

أبرز إنجازاته الفوز بلقب بطولة الدوري المحلي في كل من ألمانيا و أستراليا وقبرص، ونال جائزة الفيفا الرئاسية عام 2003 وجائزة أفضل مدرب في السنة في أستراليا عام 2001 وفي قبرص عام 2006.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com