الصفاقسي يسعى لحسم تأهله لنصف نهائي أبطال إفريقيا

الصفاقسي يسعى لحسم تأهله لنصف نهائي...

الفريق التونسي يواجه أهلي بنغازي الليبي الجمعة في الجولة الخامسة بالمجموعة الثانية وعينه على الفوز لضمان التأهل للمربع الذهبي.

تونس – يسعى الصفاقسي التونسي لحسم تأهله للدور قبل النهائي في دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم عندما يلعب في ضيافة أهلي بنغازي الليبي الجمعة في الجولة الخامسة بالمجموعة الثانية بدور الثمانية للمسابقة.

ويحتاج الصفاقسي الذي يحتل المركز الثاني برصيد سبع نقاط متقدما بفارق ثلاث نقاط عن أهلي بنغازي الثالث للانتصار لضمان صعوده للدور قبل النهائي لأرفع مسابقة للأندية الإفريقية قبل جولة من نهاية منافسات دور المجموعتين.

ويستضيف أهلي بنغازي مبارياته على استاد الشاذلي زويتن في تونس بسبب تردي الأوضاع الأمنية في ليبيا.

وقال الفرنسي فيليب تروسييه مدرب الصفاقسي في مؤتمر صحفي ”مصيرنا بين أيدينا وهذا عنصر مهم. نعرف انه بحصد نقاط المباراة الثلاث سنتمكن من التأهل للمربع الذهبي لكن في نفس الوقت ندرك أيضا أن المنافس يملك إمكانية العودة في سباق المنافسة على بطاقة الصعود للدور المقبل.“

وأضاف مدرب الصفاقسي ”سنخوض المباراة بكل جدية لأنه من الخطأ الاعتقاد أن أهلي بنغازي سيستسلم ويتركنا نلعب لذلك ننتظر مباراة معقدة وأداء هجوميا من جانب الفريق الليبي.“

وينتظر أن يرمي أهلي بنغازي بكل أسلحته الهجومية لانتزاع نقاط الانتصار كاملة والإبقاء على آماله في التأهل إلى المرحلة الأخيرة والحاسمة.

لكن تروسييه أكد أن فريقه يملك القدرة على تخطي عقبة منافسه الليبي وضمان التأهل للمربع الذهبي للبطولة بفضل الإمكانيات التي يملكها الصفاقسي.

وقال: ”نملك إمكانيات جيدة لذلك يحتل الصفاقسي اليوم موقعا جعله قريبا من التأهل للدور المقبل.“

ويعول الصفاقسي على خبرته في البطولات الإفريقية والانسجام بين لاعبيه الذين قادوه العام الماضي لإحراز لقب كأس الاتحاد الإفريقي أمثال فخر الدين بن يوسف وفرجاني ساسي وابراهيما ندونغ وعلي المعلول.

وسيكون بوسع مدرب الصفاقسي الاعتماد على المهاجم باتريك كواكو من ساحل العاج والمدافع حبيب بلعيد بعد أن ضمهما لقائمته الإفريقية لكنه سيفقد جهود لاعب الوسط المغربي ابراهيم البحري للإصابة.

ويستضيف وفاق سطيف الجزائري متصدر المجموعة برصيد ثماني نقاط الترجي التونسي متذيل القاع بثلاث نقاط السبت.

وبات الترجي الذي بلغ النهائي ثلاث مرات في الأعوام الأربعة الأخيرة قاب قوسين من توديع المسابقة بعد النتائج المتواضعة في دور الثمانية بخسارته ثلاث مرات في أربع مباريات لكنه يتمسك ببصيص من الأمل.

وقال الفرنسي سيباستيان ديسابر مدرب الترجي ”سنسافر لمحاولة العودة بنقاط الفوز الثلاث للمحافظة على فرصنا في التأهل. لا يوجد أمامنا أي خيار سوى الانتصار في الجولتين الأخيرتين بداية من مواجهة وفاق سطيف.“

وأضاف ديسابر ”هدفنا الوحيد جني النقاط الثلاث وسنخوض المواجهة بكل عزيمة ورغبة في الفوز وسنلعب بكل أوراقنا حتى النهاية.“

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com