الجزائر تسعى لاستقطاب "الفقير" من الملاعب الفرنسية
الجزائر تسعى لاستقطاب "الفقير" من الملاعب الفرنسيةالجزائر تسعى لاستقطاب "الفقير" من الملاعب الفرنسية

الجزائر تسعى لاستقطاب "الفقير" من الملاعب الفرنسية

الجزائر - أصبح نبيل فقير صانع ألعاب أولمبيك ليون الفرنسي أحدث وجه يرغب المنتخب الجزائري في استقطابه للعب باسمه قبل أشهر قليلة من نهائيات كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم في الجار المغرب مطلع العام المقبل.

وجاء التطلع لفقير بعدما استفادت الجزائر أيما استفادة من مشاركة لاعبين ولدوا بفرنسا وقرروا مؤخرا فقط تمثيل بلد آبائهم في نهائيات كأس العالم بالبرازيل حيث قادها لاعبون مثل سفيان فغولي وسفير تايدر وفوزي غلام للصعود لدور الـ16 للمرة الأولى في تاريخها قبل الخسارة بصعوبة بالغة وبعد وقت إضافي أمام ألمانيا الفائزة باللقب.

ويرغب المدرب الجديد للمنتخب الجزائري الفرنسي كريستيان جوركوف في مواصلة نهج أسلافه وآخرهم البوسني وحيد خليلوفيتش في الاعتماد على مهاجرين جزائريين من الجيل الثاني بفرنسا ودول أوروبية أخرى.

وفي تصريحات لموقع رياضي فرنسي، تجنب فقير الذي أكمل عامه الحادي والعشرين في وقت سابق هذا الشهر الخوض بشأن مستقبله الدولي وقال إنه يركز أكثر على ناديه.

وقال لموقع فوت 1 "لا أفكر كثيرا في مسألة الاختيار بين الجزائر وفرنسا.. أنا أركز حاليا الآن على فرض نفسي أولا مع فريقي ليون."

لكن في ظل رغبة جوركوف وكذلك رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم محمد روراوة فإن الجزائر تبدو عازمة على استقطاب اللاعب الشاب قبل خوض النهائيات القارية في يناير كانون الثاني 2015.

وقبل أيام، ذكرت تقارير صحفية جزائرية أن فقير يتصدر قائمة اللاعبين الذين يرغب روراوة في ضمهم استعدادا لكأس الأمم الأفريقية فيما رجحت تقارير أخرى أن يسافر روراوة شخصيا لفرنسا قريبا للقاء اللاعب وإقناعه باللعب للجزائر.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com