الأولمبية الدولية ترفض حل اللجنة الأولمبية العراقية
الأولمبية الدولية ترفض حل اللجنة الأولمبية العراقيةالأولمبية الدولية ترفض حل اللجنة الأولمبية العراقية

الأولمبية الدولية ترفض حل اللجنة الأولمبية العراقية

رفضت اللجنة الأولمبية الدولية قرار القضاء العراقي باعتبار اللجنة الأولمبية العراقية كيانًا منحلًا، وأكدت أن السلطات العراقية لا يمكنها حل اللجنة الأولمبية.

وقالت اللجنة الأولمبية العراقية إنها تسلّمت رسالة من نظيرتها الدولية، أكدت فيها أن اللجنة العراقية تستند إلى الاعتراف الممنوح لها من قبل اللجنة الدولية وبحسب الميثاق الدولي.

وأضافت أن الأولمبية الدولية تعتبر أن اللجنة الأولمبية العراقية كيانًا قانونيًا قائمًا منذ الاعتراف بها عام 1948ولم تُحل أو يُسحب الاعتراف بها، لكن عُلّق العمل بها عام 2003 بسبب الأحداث. (الغزو الأميركي).

وأوضحت اللجنة الدولية أن اللجان الأولمبية الوطنية ليست كيانات حكومية ويجب ألا تُعامل على هذا النحو، ولا يمكن لأي سلطة حكومية التقرير من جانب واحد بحل أو تعليق اللجنة الأولمبية الوطنية أيًا كانت الأسباب.

كما هددت اللجنة الأولمبية الدولية بفرض عقوبات على اللجنة العراقية في حال عدم تفهم السلطات الحكومية لإجراءاتها وهو ما يمكن أن يعرّض اللجنة الأولمبية الوطنية وبشكل مؤسف للإجراءات الوقائية الرادعة والعقوبات المنصوص عليها في الميثاق الأولمبي، بحسب رسالة الأولمبية الدولية.

وأقرَّ القضاء العراقي مؤخرًا اعتبار اللجنة الأولمبية العراقية، منحلة مع المؤسسات التي كانت تعمل إبان حقبة النظام السابق، وهو ما شكّل صدمةً، لأعضاء تلك اللجنة، باعتبارها تعمل منذ سنوات وأعدوا لها نظامًا داخليًا جديدًا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com