جوائز الأفضل في أفريقيا: الأهلي المصري ينافس الوداد المغربي.. ومحمد صلاح أمام ماني وأوباميانغ

جوائز الأفضل في أفريقيا: الأهلي المصري ينافس الوداد المغربي.. ومحمد صلاح أمام ماني وأوباميانغ

المصدر: فريق التحرير

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم ”الكاف”، اليوم الإثنين، عن القوائم النهائية لجوائز الأفضل في أفريقيا لعام 2017.

وأعلن ”الكاف“ عن الـ3 منتخبات المرشحة لجائزة الأفضل في أفريقيا، وهم: الكاميرون ومصر ونيجيريا، فيما يتنافس على جائزة أفضل نادٍ في القارة السمراء، أندية: الأهلي ومازيمبي، والوداد المغربي.

وفي قائمة أفضل المدربين يتنافس الثلاثي، الحسين عاموتة، مدرب نادي الوداد المغربي، والأرجنتيني هيكتور كوبر، مدرب منتخب مصر، و جيرنوت روهر، مدرب منتخب نيجيريا.

فيما تواجد في القائمة النهائية لجائزة أفضل لاعب في أفريقيا، المصري محمد صلاح، وساديو ماني، لاعب منتخب السنغال وليفربول والإنجليزي، وبيتر أوباميانغ، لاعب بروسيا دورتموند الألماني.

ووضع كاف 3 لاعبين للفوز بجائزة أفضل موهبة صاعدة، وهم: السنغالي كربين دياتا والإيفواري باتسون داكا والمالي سالام جيدو، بجانب أفضل لاعبة، وهن: أسيسات إيشوالا لاعبة نيجيريا والجنوب أفريقية كريستينا كغاتلانا والكاميرونية غابريلا أونجيني.

وضمت القائمة النهائية لأفضل منتخب للكرة النسائية، وهم: جنوب أفريقيا ونيجيريا تحت 20 عاماً وغانا تحت 20 عاماً.

ويأمل محمد صلاح في قطع خطوة جديدة نحو تحقيق حلم الحصول على جائزة أفضل لاعب في أفريقيا لعام 2017 للمرة الأولى في مسيرته، وتكرار إنجاز محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي.

وتواجد صلاح في القائمة الأولية النهائية للمرشحين للحصول على جائزة أفضل لاعب في أفريقيا لعام 2017، والتي ضمت 30 لاعبًا، قبل أن يتواجد في القائمة المختصرة التي كشف عنها ”الكاف“ يوم الـ27 من نوفمبر الماضي، والتي ضمت 10 لاعبين.

ومن المقرر أن يتم الكشف عن هوية الفائز بتلك الجائزة على هامش الحفل السنوي لتوزيع جوائز الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، المحدد له الرابع من يناير المقبل بمدينة ”أكرا“ الغانية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com