تعرّف على قائمة منتخب الكويت المشاركة في ”خليجي 23“

تعرّف على قائمة منتخب الكويت المشاركة في ”خليجي 23“

المصدر: د -ب-أ

أعلن المنتخب الكويتي، اليوم الأربعاء، قائمة الفريق التي تستعد للمشاركة في بطولة كأس الخليج لكرة القدم (خليجي 23)، التي ستنطلق في الكويت يوم 22 كانون الأول/ديسمبر الجاري.

وضمت القائمة 25 لاعبًا محليًا هم: فيصل العنزي، وغازي القهيدي، وفهد مرزوق، وخالد الرشيدي من فريق السالمية، وسليمان عبد الغفور، وعلي مقصيد من فريق العربي، وبدر المطوع، ورضا هاني، وأحمد الظفيري، وضاري سعيد، وخالد القحطاني، وخالد محمد إبراهيم (القادسية)، ومشاري العازمي (كاظمة) ويعقوب الطراروة، وعبد الله البريكي، وسامي الصانع، وحسين حاكم، وفهد حمود، وحميد القلاف، ومصعب الكندري، وفهد العنزي (الكويت)، فيصل عجب (التضامن)، وفيصل زايد، ومحمد سعد، وحمود ملفي (الجهراء).

كما تضم القائمة أيضًا ثلاثة محترفين هم سلطان العنزي (الوكرة القطري)، وفهد الأنصاري (الاتحاد السعودي)، وفهد الهاجري (الاتفاق السعودي).

ويخوض المنتخب الكويتي معسكرًا إعداديًا، بدءًا من اليوم الأربعاء، قبل أن يسافر للعاصمة البحرينية المنامة للقاء منتخب البحرين وديًا، على أن يتم تقليص القائمة النهائية للفريق المشارِكة في البطولة إلى 23 لاعبًا فقط.

ويلعب منتخب الكويت، الذي يحمل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة برصيد عشرة ألقاب، في المجموعة الأولى، التي تضم منتخبات السعودية وسلطنة عُمان والإمارات.

مدرب منتخب الكويت يشدد على جاهزية فريقه لـ(خليجي 23)

شدد الصربي بوريس بونياك، المدير الفني لمنتخب الكويت، على جاهزية فريقه لخوض بطولة كأس الخليج لكرة القدم (خليجي 23)، مشيرًا إلى أن المنتخب (الأزرق) سيدخل البطولة بهدف التتويج باللقب.

وأعرب بونياك، خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الأربعاء، عن رضاه التام عن مستوى لاعبي فريقه، مؤكدًا في الوقت نفسه صعوبة المجموعة التي يتواجد فيها المنتخب الكويتي برفقة منتخبات السعودية والإمارات وسلطنة عُمان، وهو ما يتطلب الاستعداد الجاد قبل خوض فعاليات المسابقة.

وأكد المدرب الصربي أن الفترة المقبلة تتطلب تضافر جميع الجهود؛ للظهور بمستوى يليق بسمعة وتاريخ المنتخب الكويتي، الذي يحمل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة.

لاعبو المنتخب الكويتي يبدون استعدادهم لـ(خليجي 23)

أكد عدد من لاعبي المنتخب الكويتي لكرة القدم استعدادهم للمشاركة في بطولة كأس الخليج (خليجي 23)، مؤكدين حرصهم على تقديم مستوى فني رفيع يرضي جماهير بلادهم، وللحفاظ على سمعة الكرة الكويتية.

وقال فهد العنزي، لاعب المنتخب الكويتي، إنه رغم الإيقاف الدولي الذي تم فرضه على الرياضة الكويتية لمدة عامين، لكنه لن يعوق طموح اللاعبين، معربًا عن أمله في أن يسعف الوقت القصير المتاح حاليًا في تحقيق الأهداف والطموحات.

وصرح خالد إبراهيم، لاعب المنتخب الشهير بـ(الأزرق)، أن زملاءه سيعملون جاهدين من أجل تحقيق الفوز واستغلال الفرص أثناء البطولة، مشيرًا إلى إصرار وعزيمة اللاعبين على تقديم مستوى يليق بمنتخب الكويت.

وأوضح إبراهيم أن عامل الأرض والجمهور سيكون حاسمًا في ترجيح كفة المنتخب الكويتي، وتحقيق انطلاقة مميزة بعد رفع الإيقاف للنهوض بالرياضة الكويتية، وإسعاد الجماهير المتعطشة للبطولات الدولية.

من جانبه، أكد حميد القلاف، حارس مرمى منتخب الكويت (الملقب بالأزرق )، أنه وزملاءه عاقدون العزم للتتويج بالبطولة للمرة الحادية عشرة في تاريخ المنتخب، ورفع اسم الرياضة الكويتية في هذا المحفل الرياضي الكبير، رغم فترة الإعداد القصيرة.

وطالب القلاف جماهير منتخب الكويت بمساندة الفريق في جميع مباريات البطولة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com