رسميًا.. الاتحاد البحريني يوافق على المشاركة في خليجي 23

رسميًا.. الاتحاد البحريني يوافق على المشاركة في خليجي 23

المصدر: رويترز

وافق الاتحاد البحريني لكرة القدم، الجمعة، على مشاركة المنتخب الوطني في كأس الخليج (خليجي 23) بعد نقلها إلى الكويت التي رفع عنها الاتحاد الدولي (الفيفا) الإيقاف قبل يومين.

وأعلن غياني إنفانتينو رئيس ”الفيفا“ رفع الإيقاف عن الاتحاد الكويتي، خلال زيارته للبلاد قبل يومين لتعلن بعدها قطر عدم ممانعتها استضافة الكويت للبطولة.

ومن المقرر أن يشهد اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد الخليجي في الدوحة، يوم الإثنين المقبل، إعلان استضافة الكويت للبطولة رسميًا في الفترة بين الـ22 من ديسمبر الحالي والخامس من يناير المقبل.

وجاء في بيان للاتحاد البحريني نقلته وكالة الأنباء الرسمية: ”قدّم الاتحاد البحريني لكرة القدم أسمى آيات التهاني للاتحاد الكويتي الشقيق بمناسبة رفع الإيقاف عن الكرة الكويتية“.

”تلقى الاتحاد البحريني دعوة من نظيره الكويتي للمشاركة بدورة كأس الخليج العربي 23، والتي ستستضيفها دولة الكويت خلال الفترة من الـ22 من ديسمبر 2017 إلى الـ5 من يناير 2018. نؤكد أهمية الدورة وطابعها الأخوي المرتبط بمنطقتنا منذ انطلاقها“.

”ونعلن مشاركة منتخب البحرين الوطني في هذا المحفل الخليجي بنسخته الـ23 في أرض الصداقة والسلام ونتمنى التوفيق والنجاح للاتحاد الكويتي الشقيق“.

عودة البطولة للكويت

وكان من المقرر أن تستضيف الكويت خليجي 23 قبل أن تطلب التأجيل لاستكمال الاستعدادات لكن الإيقاف الدولي حال دون ذلك لتنتقل إلى قطر.

وسبق للكويت استضافة كأس الخليج 3 مرات آخرها في 2003؛ لكنها تحمل الرقم القياسي في عدد مرات إحراز اللقب برصيد 10 مرات.

وغاب مسؤولون من دول قطعت علاقاتها مع قطر عن مراسم سحب قرعة البطولة في سبتمبر الماضي، وأعلنوا رغبتهم في تأجيل أهم بطولة إقليمية للعبة تستضيفها البلاد قبل تنظيم كأس العالم 2022.

وقاطعت السعودية والإمارات والبحرين مراسم القرعة التي ضمت منتخبات العراق وعُمان واليمن وقطر فضلًا عن الكويت.

وقطعت الدول الثلاث إضافة إلى مصر العلاقات مع قطر في الخامس من يونيو الماضي، وأغلقت الحدود البحرية والبرية والجوية وفرضت عليها عقوبات اقتصادية متهمة إياها بدعم الإرهاب وهو ما تنفيه الدوحة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com