الصفاقسي التونسي يتعاقد مع المدرب الفرنسي تروسييه

الصفاقسي التونسي يتعاقد مع المدرب الفرنسي تروسييه

تونس – أعلن النادي الصفاقسي وصيف بطل الدوري التونسي الممتاز لكرة القدم الثلاثاء، أنه تعاقد مع المدرب الفرنسي فيليب تروسييه للإشراف على الجهاز الفني للفريق لمدة عامين.

وقال الصفاقسي في بيان نشره بموقعه على الانترنت ”تعلن إدارة النادي أنها تعاقدت بصفة رسمية مع المدرب الفرنسي فيليب تروسييه لمدة موسمين وسيباشر عمله يوم الخميس العاشر 10 من يوليو.“

وكان الصفاقسي قرر عدم تجديد عقد مدربه حمادي الدو (الذي انتهي يوم 30 يونيو حزيران المنصرم) بعد إخفاقه في قيادة الفريق للتتويج بلقب كأس تونس بالخسارة أمام النجم الساحلي 1-0 في المباراة النهائية.

كما فشل الصفاقسي تحت قيادة الدو الذي تولى المهمة خلفا للهولندي رود كرول في الاحتفاظ بلقب الدوري التونسي كما خسر لقب كأس السوبر الأفريقي أمام الأهلي المصري.

ويأمل الصفاقسي أن يقوده مدربه الفرنسي الجديد البالغ من العمر 59 عاما للتتويج ببطولة دوري أبطال أفريقيا لأول مرة في تاريخه.

وينافس الصفاقسي في دور المجموعتين بأغلى منافسات الأندية الأفريقية ضمن المجموعة الثانية التي تضم أيضا غريمه المحلي الترجي ووفاق سطيف الجزائري وأهلي بنغازي الليبي.

ويملك الفرنسي تروسييه تجربة ثرية في التدريب بعد إشرافه على عدة أندية أبرزها اسيك ميموزا من ساحل العاج والفتح الرباطي المغربي ومرسيليا الفرنسي.

كما تولى قيادة عدة منتخبات من بينها ساحل العاج ونيجيريا وبوركينا فاسو واليابان وقطر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com