السد القطري يتأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال آسيا

النادي القطري يلحق بأندية أف سي سيول وويسترن سيدني والعين الإماراتي وجوانجزو إيفرجراند وبوهانج ستيلرز واتحاد جدة السعودي إلى دور الربع نهائي.

تأهل نادي السد القطري، الأربعاء، إلى الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم. بعد تعادله مضيفه فولاد خوزستان الإيراني بهدفين لكل منهما في إياب الدور ثمن النهائي للبطولة القارية.

وتقدّم السد بهدفين عن طريق الجزائري نذير بلحاج، والقطري خلفان إبراهيم خلفان في الدقيقتين 16 و29، ونجح لاعبو فولاد في تسجيل التعادل عن طريق البرازيلي لوسيانو شيمبا في الدقيقتين 77 و87 من عمر المباراة.

وجاء تأهل السد إلى الدور ربع النهائي بإجمالي نتيجة مباراتي الذهاب والإياب، حيث انتهت مباراة الذهاب الأسبوع الماضي بالعاصمة القطرية الدوحة بالتعادل السلبي.

ووفقا للوائح المعمول بها في الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، فإنه يتم احتساب الهدف بهدفين في حالة خوض أي فريق لمباراة خارج ملعبه.

وبذلك، لحق السد في الدور ربع النهائي بأندية اف سي سيول الكوري الجنوبي، وويسترن سيدني الاسترالي، والعين الإماراتي، وجوانجزو إيفرجراند الصيني (حامل اللقب)، و بوهانج ستيلرز الكوري الجنوبي، واتحاد جدة السعودي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com