اتحاد العاصمة بطلا للدوري الجزائري للمرة السادسة
اتحاد العاصمة بطلا للدوري الجزائري للمرة السادسةاتحاد العاصمة بطلا للدوري الجزائري للمرة السادسة

اتحاد العاصمة بطلا للدوري الجزائري للمرة السادسة

الجزائر - توّج نادي اتحاد العاصمة، الثلاثاء، بلقب الدوري الجزائري لكرة القدم للمرة السادسة في تاريخه، بعد تغلبه على ضيفه أمل الأربعاء بهدفين مقابل هدف في الجولة الـ28 للمسابقة.

وسجل هدفي اتحاد العاصمة، نصر الدين خوالد، وبوعزة فاهم في الدقيقتين 17 و51، بينما أحرز هدف أمل الأربعاء، عادل بوقروة في الدقيقة 72 من عمر المباراة.

وبهذا الفوز، ارتفع رصيد اتحاد العاصمة إلى 64 نقطة في الصدارة، بينما تجمد رصيد أمل الأربعاء عند 40 نقطة في المركز الثامن.

وانتزع اتحاد العاصمة اللقب قبل جولتين من نهاية المسابقة، وذلك بعد أن اتسع فارق النقاط بينه وبين وفاق سطيف صاحب المركز الثاني إلى 12 نقطة، مما يعني استحالة لحاق سطيف باتحاد العاصمة، الذي أحرز اللقب بعد غياب 9 أعوام حيث كانت آخر مرة توّج فيها باللقب عام 2005.

وسبق لاتحاد العاصمة الفوز بالدوري أعوام 1962-1963، و1995-1996، و2001-2002، 2002-2003، و2004-2005.

وفي بقية المباريات، فاز شبيبة الساورة على مولودية العاصمة بهدفين دون رد، وبالنتيجة ذاتها، تغلب شباب بلوزداد مع شباب عين فكرون، وفاز مولودية شباب العلمة على وفاق سطيف بهدفين مقابل هدف، ومولودية وهران على شبيبة بجاية بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وتعادل اتحاد الحراش مع أهلي برج بوعريرج بهدفين لكل منهما، والرياضي القسنطيني مع جمعية أولمبي الشلف بهدف لكل منهما، وبالنتيجة ذاتها، تعادل مولودية بجاية مع شبيبة القبائل.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com