آشلي كول مدافع تشيلسي يعلن اعتزاله الدولي

آشلي كول مدافع تشيلسي يعلن اعتزاله الدولي

لندن – قال آشلي كول مدافع تشيلسي في حسابه بموقع تويتر للتواصل الاجتماعي عبر الانترنت الأحد، إنه خرج من تشكيلة انجلترا لكأس العالم لكرة القدم في البرازيل هذا الصيف قبل أن يعلن اعتزاله اللعب الدولي.

ولعب الظهير الأيسر صاحب الخبرة العريضة 107 مباريات دولية، لكنه غاب عن تشكيلة انجلترا المبدئية المكونة من 23 لاعباً والتي سيعلن عنها المدرب روي هودجسون الإثنين، كما خرج من المجموعة الاحتياطية المؤلفة من سبعة لاعبين.

وقال كول: “تلقيت اتصالاً من روي وتفهمت وجهة نظره بضرورة الاعتماد على اللاعبين الأصغر سناً. أعتقد أنه من الأفضل أن اعتزل اللعب الدولي الآن.”

وأضاف: “نملك مدرباً وفريقاً رائعاً وأتمنى لهم كل التوفيق والنجاح. سأساندهم مثل أي مشجع مخلص. أشكر الجميع على كل شيء.”

وذكرت وسائل إعلام بريطانية أن لوك شو (18 عاما) الظهير الأيسر لساوثامبتون والذي خاض مباراة دولية واحدة سينضم إلى التشكيلة كبديل لليتون بينز في تشكيلة انجلترا.

وقال هودجسون لموقع الاتحاد الانجليزي على الانترنت: “يوجد القليل من اللاعبين الذين يعدوا ضمن الأفضل في العالم لكن آشلي عندما كان في أوج تألقه كان أفضل ظهير أيسر دون منازع.”

وأضاف: “بالطبع يجب أن احترم قراره بالاعتزال وكان من أفضل لاعبي انجلترا لكن أريد النظر إلى المستقبل. كان هذا أحد أصعب القرارات في مشواري.”

وشارك شو لأول مرة مع انجلترا كبديل لكول في المباراة الودية الذي فاز فيها الفريق 1-0 على الدنمارك في مارس/آذار الماضي.

وقال كول: “بينز وشو لاعبان رائعان وأثبتا ذلك هذا الموسم ويمثلان مستقبل هذه البلاد وكان من دواعي فخري أن ألعب 107 مباريات دولية.”

وأضاف: “سواء أحبني الناس أم لا فإنه من المؤلم أن أتوقف عن تمثيل منتخب بلادي. هذا فخر وتكريم.”

وكان كول الظهير الأيسر الأساسي لانجلترا منذ مشاركته الأولى أمام ألبانيا في 2011.

وشارك كول منذ البداية في كل مباراة بالبطولات التي لعبت فيها انجلترا منذ ظهوره الأول في كأس العالم 2002 أمام السويد.

لكن كول واجه صعوبات في الدخول للتشكيلة الأساسية لتشيلسي هذا الموسم تحت قيادة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو الذي دفع به منذ البداية مرة واحدة في ثلاثة أشهر منذ أواخر يناير/كانون الثاني الماضي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع